اعلان

برشلونة يقسو على مايوركا برباعية ويعزز صدارته للدوري الإسباني

برشلونة
برشلونة
كتب : أهل مصر

عزز فريق برشلونة صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم، بفوزه على ريال مايوركا 4 /صفر مساء السبت في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، في أول مبارياته بالدوري عقب استئناف المسابقة بعد توقفها بسبب فيروس كورونا.

وتقدم برشلونة بهدف سجله أرتورو فيدال في الدقيقة الثانية، وأضاف مارتن بريثويت الهدف الثاني في الدقيقة 37، ثم أضاف خوردي ألبا الهدف الثالث في الدقيقة 79 قبل أن يسجل ليونيل ميسي الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وشهدت المباراة استخدام الفريقين لقاعدة التبديلات الخمسة التي أقرها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وأقرتها رابطة الدوري الإسباني.

ورفع برشلونة رصيده إلى 61 نقطة في صدارة الترتيب، ليوسع الفارق بينه وبين ملاحقه وغريمه التقليدي ريال مدريد إلى خمس نقاط، علما بأن مدريد سيلعب مباراته مساء اليوم الأحد أمام إيبار.

في المقابل توقف رصيد مايوركا عند 25 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق نقطة عن المنطقة الآمنة.

لم يكن هناك أي فترة لجس النبض، حيث تمكن برشلونة من تسجيل هدف التقدم بعد مرور دقيقتين فقط عندما مرر خوردي ألبا كرة عرضية ارتقى إليها أرتورو فيدال وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

وكاد برشلونة يسجل الهدف الثاني في الدقيقة السابعة عندما مرر سيرجي روبرتو كرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى قابلها مارتن بريثويت بتسديد قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس مانويل رينا.

دخل فريق مايوركا أجواء المباراة بعد تلك الهجمة واستحوذ على الكرة قليلا لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى برشلونة، الذي سرعان ما استعاد السيطرة وبادر بشن الهجمات الخطيرة.

وأهدر أنطوان جريزمان فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 11 عندما لعبت تمريرة عرضية داخل منطقة جزاء مايوركا لعبها جريزمان لحظة سقوطه لكن رينا حولها بصعوبة إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

واستمرت سيطرة برشلونة على مجريات اللعب وتوالت هجماته بحثا عن تسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه، لكن فريق مايوركا تراجع لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 22 والتي كادت أن تشهد تسجيل مايوركا لهدف التعادل عندما توغل تاكيفوسا كويو بالكرة من الناحية اليمنى حتى دخل وسط الملعب على حدود منطقة جزاء برشلونة وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى إلا أن مارك أندريه تير شتيجن تألق وحول الكرة بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.

أعطت هذه الهجمة الثقة للاعبي مايوركا اللذين فرضوا سيطرتهم على مجريات اللعب ولكن بدون خطورة حقيقية على المرمى لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وجاء الدقيقة 32 لتشهد تألق تير شتيجن عندما سدد تاكيفوسا كويو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من ركلة حرة لكن تير شتيجن كان لها بالمرصاد.

بعد تلك الهجمة توقف اللعب لمدة دقيقة لكي يتمكن اللاعبون والحكم من شرب المياه بسبب حرارة الجو، وعقب استئناف اللعب فرض برشلونة سيطرته على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف ثاني.

وفي الدقيقة 37 سجل برشلونة الهدف الثاني عندما هيأ ميسي الكرة برأسه إلى بريثويت داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع كاد مايوركا يعادل النتيجة عندما مرر أليخاندرو بوزو كرة عرضية داخل منطقة جزاء برشلونة ارتقى إليها انتي بوديمير وقابلها بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للتير شتيجن بسنتيميترات قليلة.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين نظيفين.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى برشلونة أولى تبديلاته بإشراك إيفان راكيتيتش بدلا من أرتورو فيدال، وأجرى مايوركا تبديلين بإشراك فران جاميز ولاجو جونيور بدلا من خوان ساستري وخوان هيرنانديز.

وضغط فريق مايوركا على مجريات اللقاء بحثا عن تقليص الفارق وسط تراجع غير مبرر من جانب لاعبي برشلونة.

وفي الدقيقة 48 أهدر مايوركا فرصة تسجيل الهدف الأول عندما مرر مارك بيدرازا كرة عرضية إلى بوديمير الذي سدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس تير شتيجن.

وشهدت الدقيقة 53 توقف اللقاء بسبب نزول احد الأشخاص لأرضية ملعب اللقاء لالتقاط صورة مع خوردي ألبا لاعب برشلونة، علما بان المباراة تقام بدون حضور جمهور، وعلى الفور تدخل الامن لإخراج هذا الشخص من أرض الملعب.

وفرض مايوركا ضغطا هجوميا على برشلونة ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 57 أجرى برشلونة ثاني تبديلاته بإشراك لويس سواريز، بعد فترة طويلة من الغياب للإصابة، بدلا من جريزمان، فيما أجرى مايوركا ثالث تبديلاته بإشراك إدريسو بابا بدلا من مارك بيدرازا.

وفي الدقيقة 59 أهدر بريثويت فرصة تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة عندما توغل ميسي بالكرة من الناحية اليمنى ومرر كرة بينية إلى بريثويت الذي انفرد برينا وسدد كرة أرضية أبعدها رينا بقدمه بصعوبة لركلة ركنية لم تستغل.

وأعادت هذه الفرصة الثقة للاعبي برشلونة الذين فرضوا سيطرتهم على مجريات اللعب وتوالت هجماتهم بحثا عن تسجيل هدف ثالث وسط تراجع من لاعبي مايوركا.

وفي الدقيقة 66 ضاعت فرصة هدف لبرشلونة عندما مرر ميسي كرة بينية لسواريز في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ليخرج رينا من مرماه ليتصدى لتسديدة سواريز لترتد الكرة إلى راكيتيتش الذي مررها إلى ميسي داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكنها علت العارضة.

وكان مايوركا قريبا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 70 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء برشلونة لمسها لاجو جونيور ليتابعها انطونيو رايلو برأسه من داخل منطقة الست ياردات من الناحية اليمنى لكنها اصطدمت براكيتيتش وخرجت لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وأجرى برشلونة تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 71 بإشراك أرثور ونيلسون سيميدو بدلا من سيرخيو بوسكيتس وسيرجي روبرتو.

وفي الدقيقة 79 سجل برشلونة الهدف الثالث عندما لعب ميسي كرة خلف مدافعي إيبار إلى خوردي ألبا في الناحية اليسرى لينطلق بها حتى دخل منطقة الجزاء وسددها على يسار الحارس رينا إلى داخل المرمى.

وأجرى مايوركا التبديلين الرابع والخامس في الدقيقة 84 بإشراك الثنائي يانيس ساليبور وأبدون برادس بدلا من سالفا سفيلا وأنتي بوديمير، وأجرى برشلونة آخر تبديلاته بإشراك جونيور فيربو بدلا من فرينكي دي يونج.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة سجل ميسي الهدف الرابع عندما توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بقدمه اليمنى إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز برشلونة برباعية نظيفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً