اعلان

التعليم ترفض اقتراحات فتح باب التطوع للمراقبة في امتحانات الثانوية: سيكون قرارًا غير حكيم (خاص)

محمد مجاهد نائب وزير التعليم
محمد مجاهد نائب وزير التعليم

أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم، أن التطوع لفتح باب المشاركة في العملية التعليمية، إما في المراقبات على لجان امتحانات الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، سيكون قرارًا غير حكيم.

وتابع " نائب وزير التعليم " في تصريح خاص لـ أهل مصر، أن مثل هذه الأمور تحتاج إلى وضع معايير لضمان مصداقية نتائج الامتحانات، وكذلك من الخطر من فتح الباب للتطوع للقيام بالمراقبات في ظل فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات التدريبات العملية والمعملية يوم السبت الموافق 27 يونيو 2020 في أيام الأسبوع الخالية من امتحانات الثانوية العامة، لتفادي تجمع طلاب الدبلومات الفنية مع طلاب الثانوية العامة في نفس الأيام، حرصًا على عدم إحداث أي تجمعات أو تكدس حفاظًا على صحة أبنائنا الطلاب.

وتبلغ أعداد اللجان التي سيؤدي الطلاب فيها الامتحانات العملية والمعملية 1396 لجنة، وتنتهي الامتحانات العملية والمعملية يوم الاثنين الموافق 20 يوليو 2020.

وتبدأ الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 25 يوليو 2020، وذلك عقب انتهاء الامتحانات العملية والمعملية وعقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة، ويؤدي الامتحانات التحريرية هذا العام عدد 776161 طالب وطالبة أمام عدد 2987 لجنة، وتنتهي الامتحانات التحريرية يوم الخميس الموافق 13 أغسطس 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً