اعلان

محكمة النقض تعقد الجمعية العمومية العادية اليوم

ارشيفية
ارشيفية

يعقد المستشار عبدالله عصر، رئيس مجلس القضاء الأعلى، اليوم الثلاثاء، الجمعية العمومية العادية، لمحكمة النقض، برئاسته، ومن المقرر وفقا لقانون السلطة القضائية أن قرارات الجمعيات العامة للمحاكم تصدر بالأغلبية المطلقة للأعضاء الحاضرين، وإذا تساوت الآراء ترجح الجانب الذي فيه رئيس المحكمة.

تبدأ أعمال الجمعية العمومية العادية لمحكمة النقض، بكلمة رئيس محكمة النقض، ثم يعقبها إقرار توزيع العمل على دوائر المحكمة خلال أشهر الصيف لعام ٢٠ ۲۰ وفقًا للعام القضائي السابق واستجابة لجميع الرغبات في اختيار موعد الجلسات.

وكذا تناقش الجمعية العمومية قرار ترقية 59 من قضاة النقض لوظيفة نائب رئيس محكمة النقض.

تضم محكمة النقض فـي تشكيلها عدداً من نواب رئيس المحكمة والمستشارين بعد العرض على الجمعية العامة لمحكمة النقض وموافقة مجلس القضاء الأعلى.

تتكون محكمة النقض من عدد من الدوائر يترأسها إما رئيس محكمة النقض أو أحد نوابه، أو أقدم المستشارين بها، وتتكون كل منها من عدد كاف من الأعضاء، على أن تصدر الأحكام من خمسة منهم.

وتشكل الجمعية العامة لمحكمة النقض هيئتين عامتين كل منها من 11 مستشاراً برئاسة رئيس محكمة النقض أو أحد نوابه، إحداهما للمواد الجنائية والأخرى للمواد المدنية والتجارية والأحوال الشخصية وغيرها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً