اعلان

السيسي يوجه بتطوير الهيئات القضائية وتعزيز إجراءات الوقاية من كورونا

السيسى يجتمع اليوم مع رئيس الوزراء ووزير العدل
السيسى يجتمع اليوم مع رئيس الوزراء ووزير العدل
كتب : أهل مصر

قال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى اجتمع، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل.

وأوضح راضى، فى بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول متابعة توجيهات وتكليفات الرئيس بشأن تطوير العمل فى الهيئات القضائية، فضلاً عن استعراض الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا فى مختلف المرافق القضائية التى يتعامل معها المواطنون بكثافة على مستوى الجمهورية.

ووجه الرئيس السيسى بتعزيز الجهود وإحكام إجراءات الوقاية لحماية المواطنين والموظفين، لا سيما من خلال توفير التعقيم، واتباع التعليمات الاحترازية، فضلاً عن التسهيل على المواطنين فى التعامل مع منظومة العمل القضائية، خصوصًا من خلال التوسع فى ميكنتها، وتحديث البنية التشريعية المنظمة للإجراءات ذات الصلة، ورفع كفاءة قاعات المحاكم وزيادة عدد مكاتب الشهر العقارى على مستوى الجمهورية.

وعرض وزير العدل جهود تطوير المنظومة القضائية، بما فى ذلك تعظيم الجانب الخاص بالتدريب ورفع القدرات الذاتية للسادة أعضاء الجهات والهيئات القضائية، فضلاً عن الارتقاء ببيئة العمل الإدارى لتيسير إجراءات العمل القضائى، بالإضافة إلى استعراض جهود الوزارة فى التطوير التقنى والتكنولوجى لمكاتب الشهر العقارى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً