ارتفاع في أسعار السجائر.. تعرف على الثمن الجديد

أسعار السجائر
كتب : وكالات

ارتفعت أسعار السجائر بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، وشملت الزيادة في الأسعار كافة أنواع السجائر، وبدأت من 3 جنيهات بالعلبة الواحدة للأنواع رخيصة الثمن، و5 جنيهات للأنواع المتوسطة، لتصل إلى من 7 لـ8 جنيهات بالأنواع الفاخرة.

وبعد هذه الزيادة، وصلت أسعار السجائر إلى من 5 لـ13 جنيهات للأنواع رخيصة الثمن، فيما تتراوح الثانية من 15 لـ21 جنيها للأنواع المتوسطة، والثالثة من 24 لـ32 جنيها للأنواع الفاخرة.

من جانبه، قال إبراهيم إمبابى، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية، إن أسعار السجائر تنقسم إلى 3 شرائح تبدأ الأولى من 5 لـ10 جنيهات للأنواع رخيصة الثمن، فيما تتراوح الثانية من 10 لـ16 جنيها للأنواع المتوسطة، والثالثة من 16 لـ24 جنيها للأنواع الفاخرة.

وأرجع "إمبابي" ارتفاع الأسعار إلى جشع التجار، منوها أنهم قاموا برفع أسعار السجائر بالسوق السوداء، على الرغم من عدم صدور أى قرار، سواء حكومى أو من شركات التبغ، خلال الفترة الماضية يقضى بزيادة الأسعار الرسمية للسجائر.

وأكد "إمبابي" أن السوق يشهد حاليا قيام نسبة كبيرة من التجار بتخزين السجائر، خاصة فى ظل انخفاض نسبة الإنتاج، نظرا لارتفاع سعر الدولار الأشهر الماضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً