اعلان

شاهد.. ميليشيات ليبيا تعذب عامل مصري وتطفئ السجائر في رأسه

تعذيب عامل مصري في ليبيا
تعذيب عامل مصري في ليبيا
كتب : سها صلاح

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لتعذيب عامل مصري على صفحة "ليبيا العربية"، حيث قامت الميليشيات الإرهابية بتعذيب المصري في غرب ليبيا من خلال توجيه "الشتائم" له وربطه بحبل وجره على الأرض وجعله يقوم بأفعال مسيئة لتسليتهم، مما أسفر عن بكائه، بعد أن طفوا سجائر في رأسه.

اقرأ أيضاً: أنباء عن ذبح المصريين المخطوفين في ترهونة الليبية

تعذيب عمال مصريين في ترهونة

وكانت ميليشيات قوات الوفاق عشرات العمال المصريين في مدينة ترهونة، وقامت بتعنيفهم وتعذيبهم بتهمة دعم الجيش الليبي والعمل في صفوفه،وأظهر مقطع فيديو وصور متداولة على مواقع التواصل الإجتماعي، مشاهد صادمة لعمليات تعذيب وحشي وإهانة تعرّض لها العمال المصريين بعد اعتقالهم من قبل ميليشيا مسلّحة تابعة لقوات بركان الغضب.

وتم إجبارهم على الوقوف تحت أشعة الشمس حفاة، وعلى قدم واحدة ورفع أيديهم إلى الأعلى، كما تم إجبارهم على ترديد ألفاظ نابية والهتاف والإشادة بمدينة مصراتة.

اقرأ أيضاً: وزيرة الهجرة عن واقعة الاعتداء على المصريين في ليبيا: "لن تمر مرور الكرام"

الرد المصري على تعذيب المصريين في ليبيا

قال رئيس مجلس النواب المصري، علي عبد العال، عن فيديو تعذيب مصريين في ليبيا، إن رسالة الرد ربما تكون "عملية".

وشنت هالة أبو السعد عضو مجلس النواب، هجوماً حاداً ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد انتشار فيديوهات تعرض بعض العمالة المصرية للتعذيب في ليبيا.

وأضافت أبو السعد، خلال الجلسة العامة المنعقدة برئاسة الدكتور عبد العال: "المصريون ليسوا 100 مليون مواطن، بل 100 مليون جندي مصري، وعليه (أردوغان) أن يعي أنّه أمام شعب بأكمله يدافع عن أولاده".

من جانبه، رد رئيس مجلس النواب، قائلا: "انتظري، ربما الرسالة ستكون عملية".

وأعلنت الحكومة المصرية، الاثنين، أن واقعة الاعتداء على العمال المصريين على يد ميليشيات الوفاق في ليبيا "لن تمر مرور الكرام".

وقالت السفيرة نبيلة مكرم عبيد وزير الهجرة المصرية، ردا على طلبات إحاطة في البرلمان المصري بخصوص الواقعة، إن مصر لن تصمت على أي تجاوزات أو اعتداءات على عمالها في الخارج وستتخذ موقفا عمليا للرد، مضيفه أنه أثناء الأزمات تزداد شراسة الحرب الموجهة ضد مصر من جانب بعض المتربصين الذين يحاولون الإساءة وإشعال الفتنة بينها وأشقائها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | سقوط شوبير