اعلان

"بسبب سلوكنا في مكافحة كورونا".. البرتغال تحتفل باستضافة الأدوار النهائية لدوري أبطال أوروبا

دورى ابطال اوروبا
دورى ابطال اوروبا
كتب : اهل مصر

لقي اختيار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) للعاصمة البرتغالية لشبونة لاستضافة الأدوار النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا ترحيبا وسعادة بالغين في البرتغال اليوم الأربعاء.

وكتبت الحكومة البرتغالية على حسابها الخاص بموقع التدوينات القصيرة (تويتر) "بلدنا سيحصل مرة أخرى على اعتراف بعالم الرياضة"، وأشارت إلى إن ذلك كان ممكنا "فقط بسبب السلوك الاستثنائي للبرتغاليين في مكافحة أزمة فيروس كورونا".

كما أشاد فيرناندو جوميش رئيس اتحاد الكرة البرتغالي بتصدي البرتغاليين القوي لفيروس كورونا المستجد ( كوفيد) – 19، كسبب وراء منح الدولة إحدى الفعاليات "التي لا تقدر قيمتها بثمن".

وأوضح جوميش "المباريات سوف يتابعهامئات الملايين من الأشخاص " ، وستظهر أن البرتغال خرجت أقوى من وقت ملئ بالتحديات .

كان يويفا قرر نقل نهائي دوري الأبطال من مدينة اسطنبول التركية، ومنح العاصمة البرتغالية لشبونة حق تنظيم مباريات البطولة بدءا من دور الثمانية، حيث تم تقسيم تلك اللقاءات على ملعبين خلال الفترة من 12 إلى 23 آب/أغسطس المقبل.

وعلى عكس البلدان الأخرى ، بما في ذلك إسبانيا المجاورة التي سجلت أكثر من 27 ألف حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا، تعاملت البرتغال بشكل جيد مع الأزمة. حتى الآن، حيث تم تسجيل حوالي 1500 حالة وفاة فقط جراء الإصابة بالفيروس اللعين.

ومن جانبه، ذكر الاتحاد التركي "نتمنى أن يختتم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفرق المتبقية في دوري أبطال أوروبا 2020 هذا الموسم بشكل سلس وآمن".

ومن المقرر أن تستضيف اسطنبول نهائي دوري الأبطال في النسخة المقبلة عام 2021.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً