اعلان

والد أحد العائدين من ليبيا يشكر السيسي: "لم نعلم باختطاف أبنائنا إلا من الفيديوهات"

العائدين من ليبيا
العائدين من ليبيا
كتب : شعبان طه

قال صلاح محمد أحمد، والد " سيد صلاح " بقرية كوم الرمل بمركز ومدينة سمسطا جنوب غرب بنى سويف، أحد العائدين من ليبيا عقب الإفراج عنهم من جانب بعض الجماعات المسلحة الليبية في مدينة ترهونة، إنه لم يكن يعلم باختطاف نجله إلا من خلال أحد الفيديوهات التى ظهر بها هو وزملائه ويتعذبون من الجماعات المسلحة بمدينة ترهونة الليبية، إثر اختطافهم لمدة 11 يوما متتاليتين.

وأضاف أن نجله تعرض للتعذيب والإهانة وسرقة أموالهم وتعبهم دون معرفة الأسباب الرئيسية وراء تعذيبهم بهذا الشكل الغير أدمى، مشيرا إلى أنه كان لديه إحساس داخلى بأن القيادة السياسية والأجهزة الحكومية والجيش المصرى لن يتركهم لمصيرهم الغير معلوم.

العائدين من ليبيا

وقدم الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، وكافة الأجهزة المعنية والجيش المصرى، فى تحريرهم وعودتهم إلى بلادهم سالمين.

وكان قد استقبل منفذ السلوم البري على الحدود المصرية الليبية، اليوم الخميس، 23 مصريًا المحتجزين بمدينة ترهونة الليبية على أيدي إحدى الميليشيات هناك، بعد أن نجحت القيادة السياسية والأجهزة المعنية المصرية بتحريرهم وإعادتهم إلى أرض مصر.

العائدين من ليبيا

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كلف أجهزة الدولة بإنهاء أزمة المصريين المحتجزين في ليبيا، حيث كانت وزارة الداخلية الليبية، أعلنت القبض على المتورطين في واقعة الإساءة لعدد من العمال المصريين التي جرى تداولها قبل أيام على مواقعة التواصل الاجتماعي، بعد تحديد هوياتهم، مؤكدة مباشرة إجراءات الاستدلال معهم تمهيدا لإحالتهم إلى مكتب النائب العام في طرابلس.

وقالت الداخلية الليبية في بيان، الأربعاء، إن أجهزة الضبط القضائي التابعة لها تمكنت أمس الثلاثاء من رصد مكان واقعة الإساءة لمجموعة من العمالة المصرية وكشف هوية المتورطين في هذه الواقعة وإلقاء القبض عليهم ومباشرة إجراءات الاستدلال معهم بالخصوص تحضيرا لإحالتهم لمكتب النائب العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً