اعلان

نتائج اجتماع وزارتي الصناعة والري حول تمويل برنامج نظم الري الحديث

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

بعدما عقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعاً موسعاً بمقر وزارة التجارة والصناعة، وبحضور ممثلي وزارة الري بشأن بحث آليات لوضع برنامج لتمويل مشروع التحول إلى نظم الري الحديث بديلاً عن نظم الري التقليدية.

تستعرض "أهل مصر خلال السطور التالية أهم النتائج الذي توصل اليها الاجتماع على النحو التالي:

 

1- يأتي الاجتماع تنفيذا لتوجهات القيادة السياسية والحكومة بأهمية استخدام أحدث النظم في ري الأراضي الزراعية.

2- نظام الري الحديث يسهم فى تعظيم الاستفادة من كميات المياه وعدم إهدارها.

3- يسهم نظام الري الحديث في مساعدة الفلاح على استخدام التكنولوجيات الحديثة، ومن ثم زيادة معدلات إنتاجية المحاصيل الزراعية لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

4- وزارة الصناعة والتجارة ستتولى بالتنسيق مع القطاع الصناعي العمل على تصنيع المعدات والمستلزمات اللازمة لشبكات الري الحديث، وإتاحتها بأسعار مناسبة.

5- البرنامج الحديث، سيتضمن إتاحة تمويل بفائدة ميسرة للتشجيع على استخدام التكنولوجيا الحديثة في الري.

6- الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة من ممثلي وزارات الصناعة والزراعة والري والبنوك، للتوصل إلى تصور شامل للبرنامج المطلوب وآليات تنفيذه، وذلك تمهيداً لعرضه على مجلس الوزراء، لإقراره وبدء التنفيذ.

يذكر ان الاجتماع بين وزارتي الصناعة والري، كان عبر فيديو كونفرانس، بالاشتراك مع عدد من رؤساء البنوك والمؤسسات التمويلية ومنهم جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي، محمد الأتربي رئيس بنك مصر، علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، طارق فايد رئيس بنك القاهرة بالإضافة إلى ممثلين عن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)