اعلان

"تعليم كفر الشيخ" تنهي استعداداتها لانطلاق مارثوان امتحانات الثانوية العامة

مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ
مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ

أنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، كافة استعداداتها لانطلاق مارثوان امتحانات الثانوية العامة، والذى ينطلق غداً الأحد 21 يونيو، حيث يُؤدى 19 ألفاً و413 طالباً وطالبة امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمى والأدبى، فى 84 لجنة على مستوى المحافظة.

وقالت الدكتورة بثينة عبد الله كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، يُتابع خطوة بخطوة كافة الإجراءات، وأنه وجّه جميع الجهات المعنية بالتكاتف والتعاون من أجل إنجاح سير العملية الامتحانية، وفقاً للخطة الموضوعة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وأكدت "كشك"، على تكاتف الجميع من أجل الخروج إلى بر الأمان، مشيدةً بدور رجال الأمن وعلى رأسهم اللواء محمود حسن، مساعد وزير الداخلية ـ مدير أمن كفر الشيخ، والتعاون بشأن الإجراءات المُقررة لتأمين دخول وخروج الطلاب، موجهةً رسالة اطمئنان إلى الطلاب وأولياء الأمور.

وأشارت "كشك"، إلى أنها تابعت على مدار الأيام الماضية، أعمال تطهير وتعقيم اللجان والاستراحات، مشيدةً بكُل المُشاركين فى تجهيز اللجان والاستراحات، منوهةً إلى التعاون مع مديرية الصحة، وتوافر جميع الإمكانيات من أدوية ورعاية صحية، وأنه تم تخصيص حجرتين للعزل بكل لجنة، إعمالاً للإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار فيروس" كورونا"، للحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين باللجان.

وأضافت "كشك"، أن جميع اللجان وعددها 84 لجنة تم تجهيزها وإعدادها لاستقبال الطلاب، حيث سيتم تعقيمها قبل بدء الامتحان، وعقب الانتهاء منه، لافتةً أنه تم توفير جميع مُتطلبات المُشاركين فى الامتحانات، وكافة وسائل الحماية اللازمة والمُقررة من قبل الوزارة.

وتابعت "كشك"، أنه تم التشديد على توفير الراحة النفسية والهدوء لطلاب الثانوية العامة، مُكلفةً رؤساء اللجان بسرعة حل المشكلات إن وجدت، والتواصل السريع مع غرفة العمليات بالإدارات والمديرية.

وأوضحت "كشك"، أنه تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية مع الطلاب والمُعلمين قبل بدء اللجنة وأثناء انعقاد الامتحان بدايةً من الدخول من بوابات التعقيم، وتوزيع الكمامات والقفازات على الطلاب، والقائمين على العمل فى اللجنة، مع مُراعاة التباعد بين المُلاحظين والطلاب.

وفى سياق متصل، أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أنه يُتابع على مدار الساعة اللمسات النهائية بـ84 لجنة لاستقبال 19 ألف و413 طالب وطالبة بالشعبتين العلمية والأدبية، لأداء امتحانات الثانوية العامة، مشيراً إلى أنه سيتم تحقيق أعلى درجات الحماية والوقاية للطلاب أثناء الامتحانات، ووجود الزائر أو الزائرة الصحية بكُل لجنة قبل بدء الاختبار، بما يضمن انتظام سير الامتحان، وتوفير المُناخ الهادئ والآمن للطلاب والمُعلمين والقائمين بالملاحظة، والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس تهدد بتعليق المفاوضات في حال وسعت إسرائيل عمليتها في رفح