اعلان

مؤسسة خيرية تدعم مستشفيات الوادي الجديد بأجهزة طبية حديثة

وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد الدكتور محمد السيد موسى
كتب : وكالات

أكد وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد الدكتور محمد السيد موسى، أنه تم استلام 17 جهازا طبيا جديدا تصل قيمتها إلى 600 ألف جنيه، كدعم من إحدى المؤسسات الخيرية، لتطوير المنظومة العلاجية بالمحافظة.

وأوضح موسى، في تصريح اليوم الخميس، أن هذه الأجهزة شملت أجهزة طوارئ ومعامل وأجهزة علاج طبيعي متطورة، مضيفا أن المستشفيات المستفيدة من هذه الأجهزة هي مستشفيات الحميات بالخارجة والداخلة العام، والفرافرة العام، وذلك بعد وصول المتخصصين، الذين سيقومون بتركيب الأجهزة وتشغيلها وتدريب الفنيين والمتخصصين على كيفية استخدامها.

على صعيد آخر، صرح مدير عام إدارة الإنتاج بالوادي الجديد المهندس سيد مجيد، بأنه تم البدء في فحص 4 آلاف و740 ملفا لشباب الخريجين، تمهيدًا لتسليم المتقدمين للحصول علي أراضي من صندوق استصلاح الأراضي، الذين تنطبق عليهم الشروط، بواقع 5 أفدنة لكل متقدم.

وأضاف أنه تم تخصيص مساحات أراضي بالمراكز لهذا الغرض بواقع 750 فدانا بمركز الخارجة، و1600 فدان بمركز الداخلة و250 فدانا بمركز بلاط، وذلك في إطار جهود المحافظة، لتوفير فرص عمل جديدة للشباب والدفع بعجلة التنمية الزراعية وفق أسس حديثة تشمل الاعتماد على نظم الري المطور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | الترجي يتفوق