اعلان

إغماء إحدى الأمهات أثناء انتظارها ابنتها أمام لجنة الامتحان بالإسكندرية

احتشاد أولياء الأمور أما لجان الثانوية العامة بالإسكندرية
احتشاد أولياء الأمور أما لجان الثانوية العامة بالإسكندرية

أصيبت إحدي أولياء الأمور بحالة إغماء أمام لجنة مدرسة الزهور الرسمية لغات التابعة لإدارة غرب التعليمية بالإسكندرية، اليوم الأحد، وذلك أثناء انتظارها خروج ابنتها من امتحان اللغة العربية للثانوية العامة.

وشهدت اللحظات الأخيرة قبل خروج طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية من لجان الامتحانات، عقب آدائهم امتحان مادة اللغة العربية، حالة من القلق والترقب بين أولياء الأمور الذين احتشدوا أمام اللجان لاستقبال أولادهم عقب الخروج من الامتحان للاطمئنان عليهم.

احتشاد أولياء الأمور بمحيط لجان الثانوية العامة بالإسكندرية

جاء ذلك علي الرغم من التشديدات الأمنية بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة لمنع الاحتشاد والتجمعات من قبل أولياء الأمور حفاظا علي سلامتهم الصحية لعدم التعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

واستقبلت المدارس التي تُجري بها الامتحانات بالمحافظة الطلاب من الساعة الثامنة وحتي الساعة التاسعة صباح اليوم الأحد، فيما شهدت مدرسة الزهور الرسمية لغات بمدينة "بشائر الخير 1" التابعة لإدارة غرب التعليمية، توافد طلاب الثانوية العامة وسط حالة من القلق والتوتر التي بدت علي وجوههم، وذلك وسط إجراءات التأمين المشددة التي تضمن سلامة الطلاب.

احتشاد أولياء الأمور بمحيط لجان الثانوية العامة بالإسكندرية

ودخل الطلاب لجان سير الامتحان بطابور متباعد بالمسافات اللازمة من الساعة الثامنة ولا يسمح بدخول الطلاب بعد الساعة التاسعة، وقياس درجة حرارتهم وتسليم أجهزة المحمول الخاصة بهم، ثم المرور ببوابات التعقيم التي تحتوي على مواد مطهرة ومعقمة أقرتها وزارة الصحة والسكان، ثم استلامهم لمستلزمات الحماية من الكمامات وغطاء الأحذية والجل المعقم والجوانتي، كما تم تجهيز أماكن لانتظار الطلاب قبل دخول اللجان.

وبلغ عدد المتقدمين لأداء الامتحان بالإسكندرية (47180) طالبًـا وطالبة بجميع الشُّعب يؤدون امتحاناتهم أمام 146 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية الثماني.

احتشاد أولياء الأمور أما لجان الثانوية العامة بالإسكندرية

كما تم تجهيز 31 استراحة للجان السير وأعمال التقدير بواقع 22 استراحة للرجال و9 استراحات للسيدات على أفضل نحو ممكن بما يليق بزملائنا رؤساء اللجان والمراقبين والمعلمين وتم توفير مبردات المياه والثلاجات والمراوح الهوائية والتليفزيونات والفُرُش اللازمة للإقامة.

وكان قد ناشد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بعدم التجمع أمام اللجان، قائلا: "إن التجمع والاحتشاد مرفوض تماما، والدولة المصرية كانت حريصة على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، منعا لأية تداعيات محتملة لانتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب، نقدر القلق على أبنائكم، ولكن تجمعكم هذا يضر بهم ويخالف إجراءات الوقاية".

احتشاد أولياء الأمور أما لجان الثانوية العامة بالإسكندرية

وشدد المحافظ، علي مسئولي مديرية التربية والتعليم وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة، بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية والتدابير الاحترازية التي حددتها وزارة الصحة والسكان من عمليات تطهير وتعقيم وارتداء الكمامات وتباعد اجتماعي بمسافات آمنة للطلاب والمعلمين منعًا لأية تداعيات محتملة لانتشار فيروس كورونا المستجد، فضلًا عن ضرورة الالتزام التام بالتعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم بشأن التزام المعلمين والطلاب بالقواعد واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات في هذه الظروف الاستثنائية، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والملاحظين داخل اللجان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار