اعلان

سامح شكري: لم نلوح بعمل عسكري ضد إثيوبيا ونتطلع إلى حل عادل في أزمة سد النهضة

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية
كتب : أهل مصر

كشف وزير الخارجية سامح شكري حقيقة ما يتم تداوله في الفترة الأخيرة من أنباء عن القيام بعمل عسكري ضد إثيوبيا قائلا: "مصر لم تلوح بهذا الأمر على الإطلاق وإنما عملت من أجل حل سياسي لأزمة سد النهضة"، كما أفادت العين الإماراتية. مشيرا إلي أن مصر مازلت تؤمن بأنه يمكن التوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة ولكن الأمر يستلزم التفاوض بنوايا حسنة.

وأضاف شكري: "أن مصر لا تسعى لأي إجراء قسري من جانب مجلس الأمن بشأن سد النهضة وإنما تتطلع إلى حل عادل ومتوازن". متابعًا إذا لم ينجح مجلس الأمن في إقناع إثيوبيا بالعودة إلى التفاوض حول ملء وتشغيل السد، فستعلن القاهرة خطواتها المقبلة بكل وضوح.

وكان وزير الخارجية المصري، قد قال في وقت سابق، إن إحالة ملف سد النهضة لمجلس الأمن، جاء بعد تعنت إثيوبيا واستنفاد كل السبل للتوصل لاتفاق يحفظ حقوق ومصالح الدول الثلاث.

وأضاف شكري في خطاب وجه إلى المندوب الفرنسي الدائم لدى مجلس الأمن بصفته الرئيس الحالي للمجلس، بشأن أزمة سد النهضة الإثيوبي، بالنظر لخطورة الوضع، وفي ضوء التعنت المستمر لإثيوبيا، والذي قد يشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين، أطلب من المجلس التدخل على وجه السرعة.

والجمعة، أعلنت مصر، تقدمها بطلب لمجلس الأمن حول سد النهضة تدعو للتدخل لتأكيد أهمية مواصلة الدول الثلاث (مصر، وإثيوبيا، والسودان) التفاوض بحسن نية تنفيذاً لالتزاماتها، وفق قواعد القانون الدولي للتوصل لحل عادل للقضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | تسديدة قوية من دورتموند