اعلان

ترامادول في المحشي وكوكايين بالأمعاء.. أغرب طرق تهريب المخدرات بالمطارات

تهريب المخدرات
تهريب المخدرات

رغم التقدم الملحوظ لدى أجهزة البحث والتحري في وزارة الداخلية، لكشف أدق الجرائم وأكثرها صعوبة، إلا أن حيل المواطنين الخارجين عن القانون لا تنتهي دوما، فما أن تتاح لهم فرصة لكسب غير مشروع، حتى يلهثوا خلفها، غير عابئين بما حثنا به ديننا الإسلامي الحنيف.

ففي واقعة غريبة من نوعها، ضبطت أجهزة الأمن بمطار القاهرة، أمس الأحد، 580 جرام لمخدر الحشيش، قبل تهريبها خارج البلاد عبر أحد الطرود مهربة لأحد الأشخاص يقيم بدولة عربية، وأمرت نيابة النزهة بضبط وإحضار صاحب الطرد، واستعجلت تحريات المباحث حول الواقعة، وأصدرت أمرا بالتحفظ على المضبوطات للمعمل الجنائي لإعداد تقرير مفصل بها.

ويعج عالم تهريب المخدرات بأساليب جديدة مبتكرة، كان آخرها أيضا ضبط كمية الهيروين عثر عليها رجال مكافحة المخدرات بمطار القاهرة، داخل علب عصير محكمة الغلق.

وتستعرض "أهل مصر"، في السطور التالية، أغرب وأحدث طرق التهريب بالمطارات ومنافذ البلاد.

تهريب 19 ألف طن حشيش بعلب ألبان

وجهت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ضربة أمنية ناجحة وتمكنت من إحباط محاولة تهريب قرابة 19 ألف طربة حشيش، داخل حاوية قادمة من إحدى الدول العربية على متن سفينة بميناء شرق التفريعة ببورسعيد قدرت قيمتها بـ ١٥٢ مليون جنيه.

وأكدت تحريات رجال مكافحة المخدرات، وصول حاوية بداخلها كميات كبيرة من مخدر الحشيش، على متن إحدى السفن قادمة من إحدى الدول العربية إلى ميناء شرق التفريعة ببورسعيد "ترانزيت"، متجهة إلى إحدى الدول العربية الأخرى، وأضافت التحريات اعتزام القائمين على الحاوية بتهريبها إلى البلاد عبر طرق غير مشروعة في محاولة منهم لاستغلال الظروف التى تمر بها دول العالم والمنطقة حاليا.

وتم تشجيل لجنة سرية لتفتيش الحاوية، بالتعاون مع قطاع الأمن العام، وتم ضبط 18996 طربة لمخدر الحشيش الخام، وزنت 4 أطنان، مخبأة داخل علب ألبان مُحكمة الغلق بغلاف المصنع عليها من الخارج وكل طربة مغلقة بالقماش الأبيض، تولت النيابة العامة التحقيق.

مخدرات داخل برطمان "سمن"

وتمكن رجال جمارك مطار القاهرة، من القبض على راكب أثناء محاولته تهريب 1440 قرص مخدر، داخل برطمان "سمن" أثناء سفره إلى لبنان، إذ كشف جهاز "x ray" عن وجود أجسام معتمة داخل حقائب أحد الركاب، وعثر داخل على علبة سمن بداخله كيس يحتوى على 1440 قرص مخدر.

كوكايين داخل طوابع بريد

أحبطت أجهزة الأمن بالإسكندرية، في وقت سابق، تهريب كمية من الهيروين والكوكايين، عثر عليها داخل طوابع بريد، وتمكن المهربون من تهريب تلك الأصناف عن طريق لصقها على طوابع بريد يتم خدشها وإنزال هذه البودرة من عليها وإعادة تجميعها مرة أخرى.

هيروين فى جبس كلب

لم تجد سيدة أعمال سوى تهريب نصف كيلو من الهيروين أيضا داخل جبس على ساق كلب صغير، أحضرته معها من خارج البلاد، لكن يقظة رجال المباحث كانت لها بالمرصاد، إذ تم اكتشاف حيلة السيدة، وضبطت المخدرات داخل الجبس المصنوع، لتأمر النيابة العامة بحبسها على ذمة التحقيقات.

حشيش في السمك

كما ألقت سلطات مطار القاهرة القبض على راكب يحاول تهريب نصف كيلو حشيش، داخل قاع سحري فى الحذاء الذي يرتديه، وأمام النيابة أنكر المتهم ما هو منسوب إليه، كما ألقت سلطات مطار أسيوط القبض على راكب مصري خلال سفره إلى السعودية، حاول تهريب أقراص مخدرة داخل «البط المذبوح»، لتأمر النيابة بحبسه، كما تم ضبط راكبة متوجهة للسعودية حاولت تهريب 361 شريط ترامادول داخل 10 من طيور البط المحشو بالأرز، فضلا عن القبض على راكب داخل ميناء برج العرب، أثناء محاولة تهريبه كمية من الحشيش داخل أحشاء أسماك مملحة.

كوكايين داخل أمعاء

في شرم الشيخ، استقبلت إحدى المستشفيات الخاصة، راكب يحمل جنسية أجنبية، مصابا بتوقف في عضلة القلب والتنفس، تبين أن أمعاءه بداخلها 36 كيس يحوى مادة الكوكايين، ليتبين أنه حاول تهريبها إلى داخل البلاد، إلا أن العناية الإلهية أظهرت حيلته الجديدة.

هيروين في معجون الأسنان

كشفت أجهزة الأمن حيلة رجل أعمال وزوجته، حاولا تهريب الهيروين داخل عبوات زيت الشعر ومعجون الأسنان ومعجون الحلاقة، عن طريق فتح العبوات من أسفل وتفريغ بعض محتوياتها وتغليف الهيروين في أكياس صغيرة بداخلها، حتى تم ضبطهما وإحالتها للنيابة العامة للتحقيق فيما هو منسوب إليهما.

فيما لجأ نجار لطريقة جديدة في تهريب المخدرات، حيث قام بثقب قطعة خشب كبيرة ووضع كميات كبيرة من الأقراص المخدرة، ثم وضع قطعة من «أبلاكاش» ولزقها بـ"غرة"، لتعود كما كانت ثم لفها بالقماش، ثم ثقب الخشب مرة ثانية، وقام بوضع 31 ألف قرص مخدر، لتهريبها من خلال شركة سحن وتفريغ إلى دولة السعودية.

ترامادول داخل المحشي والكنافة

كما حاولت راكبة متجهة إلى الكويت، تهريب 40 ألف قرص من مخدر الترامادول داخل حلة محشي وصينية كنافة، حيث أظهر جهاز الأشعة وجود أجسام معتمة بالداخل وبفحصها عثر على المواد المخدرة،

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل