المشرف العام على التحرير داليا عماد

دفتر أحوال المحاكم.. "ولاية سيناء 4".. والحكم في تزوير امتحانات الثانوية العامة

أهل مصر
دفتر أحوال المحاكم.. "ولاية سيناء 4".. والحكم في تزوير امتحانات الثانوية العامة
دفتر أحوال المحاكم.. "ولاية سيناء 4".. والحكم في تزوير امتحانات الثانوية العامة
اعلان

تمر المحاكم بجولة جديدة، اليوم الثلاثاء، اذ تستأنف المحكمة العسكرية، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة 555 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ «ولاية سيناء4»، وذلك على خلفية الاتهامات المسندة إليهم بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، تلقوا تدريبات بمعسكرات التنظيم في سوريا على استعمال السلاح وصناعة المتفجرات وارتكبوا نحو 63 جريمة إرهابية في شمال سيناء، شملت مهاجمة رجال الشرطة والقوات المسلحة وتنفيذ عمليات عدائية إرهابية ضد القائمين على حماية الأمن والحدود بالبلاد.

ولاية سيناء 4

قالت تحقيقات نيابة أمن الدولة وتحريات قطاع الأمن الوطني، إن الجرائم الإرهابية التي نفذها المتهمون بالقضية تركزت في شمال سيناء، وكان قيادات وكوادر الجماعة على تواصل دائم ومستمر مع قيادات (داعش) بالعراق وسوريا، وتلقوا تدريبات بمعسكرات التنظيم في سوريا على استعمال السلاح وصناعة المتفجرات واكتساب الخبرة الميدانية في حروب العصابات وقتال الشوارع.

وأشارت التحقيقات إلى تخصص مجموعة من بين المتهمين في عملية توفير الدعم المالي لتمويل الجماعة من خارج مصر، بما يعين الكوادر على تنفيذ عملياتهم الإرهابية.

وكشفت عن أن الخلايا الإرهابية التابعة للجماعة تم تقسيمها إلى مجموعات رئيسية، وبداخل كل مجموعة 4 مجموعات فرعية تتولى "رصد" الأهداف المزمع استهدافها بعمليات إرهابية وتوفير المعلومات.

تزوير امتحانات الثانوية العامة

فيما تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار عبد الظاهر الجرف وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلي، ومحمود مصطفى كمال، حكمها تجاه 12 متهمًا بتزوير إجابات امتحان الصف الأول الثانوي.

تبين من تحقيقات النيابة العامة، قيام المتهمة الأولى، "ش. م"، باعتبارها من أرباب الوظائف العمومية بالاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع 11 متهمًا آخرين حال كونهم ليسوا من أرباب الوظائف العمومية في ارتكاب تزويرا في محررات رسمية "نماذج إجابات امتحان الصف الأول الثانوي" حيث اتفقت معهم وأمدتهم بالبيانات اللازم توافرها بالمحررات، وبناء عليه أثبت المتهمون أسماء مغايرة لأسمائهم بكراسات الإجابة.

عاجل
عاجل
الزمالك يعلن انسحابه من مواجهة الأهلي في دوري شباب 99