اعلان

الحكومة تعلن إلغاء حظر التجوال اعتبارًا من السبت المقبل

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع لجنة أزمة كورونا، مجموعة من القرارات الهامة لعودة الحياه تدريجيًا ضمن خطة الحكومة للتعايش مع كورونا.

وكشف رئيس مجلس الوزراء، عن قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء لإعلان عن خطة التعايش مع كورونا، مؤكدا أنه سيتم إلغاء حظر التجوال اعتبارًا من السبت المقبل.

إلغاء حظر التجوال

وأكد رئيس الوزراء، استمرار غلق الشواطئ العامة وانتظار فترة قليلًا قبل إعادة فتحها لمتابعة التطورات.

وأوضح خلال اجتماع لجنة أزمة كورونا، أن موعد غلق المحال التجارية سيكون 9 مساءًا والمطاعم والمقاهي 10 مساءًا اعتبارًا من السبت المقبل.

وأضاف أنه سيتم فتح وسائل النقل الجماعي حتى منتصف الليل، مؤكدًا سيتم عودة فتح المطاعم والكافيها بقدرة استيعاب بنسبة 25%، مع حظر الشيشة.

وقال مدبولي: في حالة الوضع عاد بصورة تدريجية سيتم تشغيل المقاهي والمطاعم، فيما أكد أن مصر تستطيع تجاوز جائحة فيروس كورونا بأفضل نتيجة وبأقل خسائر.

وأضاف رئيس الوزراء، أن مصر نجحت بشكل غير مقبول للغاية في التعامل مع جائحة كورونا، مؤكدًا أن فترة ما قبل العيد ورمضان شهدت زيادة في أعداد حالات الإصابة.

قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 23-6-2020

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء مؤتمرًا صحفيًا، لعرض قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 23-6-2020، التي اتخاذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" المستجد في اجتماعها، بمقر مجلس الوزراء.

واستعرض الاجتماع آخر مستجدات جهود مواجهة فيروس "كورونا" المستجد، وموقف حالات الإصابة والشفاء، وتوفير المستلزمات الطبية للمستشفيات، كما ناقش الاجتماع خطط الوزارات المعنية المختلفة للفتح التدريجي طبقًا لتطورات الوضع الصحي في البلاد .

وناقش أيضا القرارات التي سوف تطبق من اول يوليو المقبل ضمن قرارات الفتح التدريجي وذلك في تحقيق التوازن بين الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمجابهة فيروس "كورونا" المستجد؛ حماية لسلامة وأرواح المواطنين، وفي الوقت نفسه استمرار عجلة الإنتاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً