اعلان

الدولة ترفض الاستسلام لـ"كورونا".. وقرار حاسم بعودة النشاط الرياضي

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
كتب : أهل مصر

استكمال الدوري وسط تدابير احترازية.. ومناقشات مع الأندية لوضع خطة الفترة المقبلة

الأهلي يرحب بـاستعادة الروح للملاعب.. ورئيس الزمالك يهدد الوزير

حسمت وزارة الشباب والرياضة بقيادة أشرف صبحي، أزمة توقف النشاط الرياضي، بقرارها بالعودة خلال الفترة المقبلة، على أن تكون العودة مرتبطة بالحرص على التدابير الاحترازية، وأن على الأندية والاتحادات أن تعمل على تنفيذ هذا القرار، ومناقشة الأندية بشأن طريقة عودة كرة القدم مرة أخرى ووضع خطة للفترة المقبلة.

ووافق مجلس الوزراء على عودة النشاط واستئناف الدوري المصري، على أن يكون استئنافا للبطولة الحالية وليس بدء مسابقة جديدة، لأنه ليس من المنطقي أن يبدأ الدوري للموسم الجديد في 25 يوليو.

وتواصلت الوزارة مع اتحاد الكرة لتطبيق نظام عودة النشاط وكيفية استئناف النشاط الرياضي وتحديدا كرة القدم في مصر مثل باقي الدول الأوروبية، على أن يتم اتخاذ قرار ضد من يعترض على قرار الحكومة باستئناف الدوري مع تطبيق القانون واللوائح.

ويتصدر الأهلي ترتيب الدوري المصري بـ49 نقطة من 17 مباراة، يليه المقاولون العرب بـ33 نقطة من 18 مباراة ثم بيراميدز بـ32 نقطة من 18 مباراة، ثم يأتي الزمالك بـ31 نقطة من 16 مباراة.

وفور صدور قرار عودة النشاط أصدر النادي الأهلي بيانا رسميا يدعم من خلاله عودة النشاط الرياضي في مصر بعد توقف لمدة 3 شهور.

جاء في بيان الأهلي أنه يرحب بالقرار الصائب للدولة باستئناف النشاط الرياضي مع اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية بما يضمن سلامة الجميع أولًا وهذا هو الأهم، وفي نفس الوقت استعادة الروح للملاعب والأندية الرياضية بما تضم من أعضاء وموظفين وعاملين ولاعبين وأجهزة فنية وإدارية وطبية.

وأكد بيان الأهلي أن الدولة اتخذت القرار الصحيح بعد دراسة كافية من كافة الاتجاهات خاصة أنها كانت تضع صحة المواطن المصري في المقام الأول قبل أية قرارات أخرى.

وأشار البيان إلى أن موقف الأهلي كان واضحًا منذ البداية عندما أعلن مجلس الإدارة قبل فترة عن حيثيات رغبته في استئناف النشاط الرياضي وفقًا لما تراه الدولة في الصالح العام، وأن النادي يدعم هذه الرؤية خاصًة وأنه يراها الأصوب، وأن الدولة عادًة ما تكون الأقدر على تقييم الأمور بالشكل الصحيح لأنها لا تعمل إلا لمصلحة المواطنين في كل المجالات وفي مختلف الأعمار.

وأعرب النادي عن تقديره لكل أجهزة الدولة ومؤسساتها الوطنية، خاصًة وزارتي الرياضة والصحة، واتحاد الكرة واللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، وقبلهم قيادات الدولة التي تتحمل الكثير من أجل البلاد.

وأكد النادي استعداده لاستئناف النشاط، خاصًة أن الأهلي كان سابقا بخطوات كثيرة في هذا الشأن بتوجيهات مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، الذي أعطى عملية التعقيم والوقاية والإجراءات الاحترازية اهتمامًا كبيرًا منذ بداية الأزمة، وعملت الإدارة التنفيذية مع اللجنة الطبية بالنادي ومديري الأجهزة في الفرق الرياضية على التنسيق والتعاون في هذا الشأن.

وأضاف بيان النادي الأهلي، أن الفترة المقبلة سوف تشهد طوارئ من نوع خاص لتأمين كل قطاعات النادي طبيًا وكذلك الفرق الرياضية، وفيما يخص الفريق الأول لكرة القدم هناك تنسيق كامل مع الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، ورئيس الجهاز الطبي بالفريق، لاسيما وأن الجميع قام بالإطلاع على كافة الإجراءات التي لجأت إليها الأندية العالمية قبل استئناف النشاط، وكانت هناك دراسة خاصة بالنادي الأهلي تم إعدادها وفقًا للمعطيات والظروف التي نعيشها بما يضمن السلامة لجميع عناصر المنظومة.

من ناحية أخرى، هدد رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، وزير الرياضة بعدم خوضه التدريبات والنشاط الرياضي خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنه متعجب للغاية مما قاله وزير الرياضة، وقال: مع كامل احترامي له، لسنا مثل الخرفان يا وزير الرياضة، قرارات الكرة تخص رؤساء الأندية المحترمة التي تواجدت في مناصبها بفضل تصويت من أعضاء الجمعية العمومية. القرار لنا وليس لالحكومة يا وزير الرياضة.

وعن القرارات الخاصة بالكرة، قال منصور: إذا جاءت من الوزارة فهذا تدخل حكومي ونرفضه، ووزير الرياضة خرج يقول إنه يرغب في عودة الدوري لكي يحصل الأهلي على لقب لأنه لم يحصد أي لقب هذا الموسم، الدوري المصري لن يعود.. 14 فريقا لا يريدون اللعب، فلن نلعب بسبب فريق أو اثنين.. شوفوا مين هيروح يلعب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الجيش الإسرائيلي على تعليق شحنة أسلحة أمريكية