اعلان

من "قص شعر بطن صلاح" إلى "ديل حصان صبحي".. كيف أثر الاحتراف على شكل اللاعب المصري؟

صحيفة إنجليزية: رمضان صبحي مستقبله بعيد عن الاندية الانجليزية
صحيفة إنجليزية: رمضان صبحي مستقبله بعيد عن الاندية الانجليزية

"رسم ميدو للوشوم وحرف الزد على رأس زيدان وحلق شعر بطن صلاح وديل حصان رمضان صبحي"، ظواهر توضح كيف تأثر اللاعبون المصريون بالعادات الأوروبية، عندما يتاح لهم الاحتراف الخارجي.

ولم يكاد يحترف اللاعب المصري في إحدى الدوريات الأوروبية، حتى تتحول سلوكايته وأفعاله 360 درجة، حيث لم يقتصر هذا التحول على أرضية الملعب، ولكن يصل إلى نمط وشكل الحياة اليومية.

ويرصد "أهل مصر" كيف أثر الاحتراف على شكل اللاعب المصري؟

وشوم ميدو

النجم أحمد حسام ميدو، لاعب الزمالك في أوائل الألفية، الذي احترف مبكرًا إلى الدوريات الأوروبية، تعلق كثيرًا بمنط الحياة هناك سواء في هولندا أو فرنسا أو إسبانيا وأخيرًا إنجلترا.

ميدو بدأ في إرتداء السلاسل ورسم الوشوم الكثيرة على جسده، متاثرًا بالثقافة الغربية، كما وصل الأمر في بعض الأحيان لشرب الخمور على حسب تصريحات سابقة له.

ميدو في الزمالك

شكل ميدو تغير كثيرًا بعد الاحتراف، سواء بقصة الشعر التي كان يغيرها بشكل دائم، أو الوشوم التي ملئت جسده.

قصة شعر زيدان

النجم محمد زيدان، الذي توج ببطولتي أمم إفريقيا مع المنتخب الأول عامي 2008 و2010، لاعب بروسيا دورتموند الألماني في تلك الحقبة، اشتهر بقصات شعر غريبة إلى حد كبير.

زيدان في بطولة أمم إفريقيا 2008، ظهر بقصة شعر غريبة على المصريين، إلا أنها طبيعية في الثقافة الغربية، حيث رسم حرف الزد على رأسه، كما رسم قلب أمامه كرة القدم، في إشارة منه على حبه للساحرة المستديرة.

قص شعر بطن صلاح

فؤجئ الجمهور المصري، بشكل جديد للنجم محمد صلاح، لاعب ليفربول الانجليزي، الذي قص شعر بطنه الغزير، من أجل بعض الاعلانات التسويقية.

صلاح الذي تأثر كثيرًا بالثقافة الأوروبية، وبعد جوالته في سويسرا وإيطاليا، ثم استقراره في ليفربول بإنجلترا، تحول إلى لاعب أوروبي بإمتياز سواء في أفكاره أو شكله أو نمط حياته، وهو ما ظهر في الصور والفيديوهات التي يشاركها مع جمهوره عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

صلاح في المقاولون

ديل حصان رمضان صبحي

رمضان صبحيظهر النجم رمضان صبحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، بشكل جديد "نيو لوك"، خلال تدريبات الفريق، التي عادت بعد غياب لأكثر من 3 شهور؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، التي ما زالت تعصف بمجالات الحياة بما فيها الرياضة بشكل عام وكرة القدم خصوصًا.

صبحي الملقب بـ"العفيجي"، يبدو أن حرص على محاكاة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الايطالي، الذي ظهر بنفس قصة الشعر بعد فترة العزل.

رمضان صبحي قبل الاحتراف

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً