اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. نائب محافظ الإسكندرية في "الكسب غير المشروع".. و"عنف 15 مايو"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جولة جديدة تمر بها محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الخميس، يأتي في مقدمتها استكمال محاكمة سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية الأسبق، في قضية اتهامها بتحقيق كسب غير مشروع بمبلغ 900 ألف جني، أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس.

نائب محافظ الإسكندرية في الكسب غير المشروع

استند قرار الإحالة إلى أن المتهمة بصفتها من الخاضعين لأحكام القانون رقم 6 لسنة 1975 بشأن الكسب غير المشروع، وبصفتها تولت مناصب مدير مديرية الطب البيطري محافظة القاهرة، والبحر الأحمر، ومستشار بالهيئة العامة للخدمات البشرية، ونائب محافظ الإسكندرية.

تبين من التحقيقات أن "الخولي" حصلت لنفسها ولذويها وأبنائها، على کسب غير مشروع بلغ 900 ألف جنيه، عبارة عن مصروفات غير معلومة المصدر ناشئة عن وجود زيادة طارئة في الثروة لا تتناسب مع المصادر المشروعة لدخلها.

أحداث عنف 15 مايو

فيما تستأنف من جديد، محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم وعلي عمارة، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، إعادة محاكمة عدد من المتهمين في قضية أحداث عنف 15 مايو، على خلفية الاتهامات الموجهة إليهم بالاشتراك في أحداث العنف التي وقعت بمنطقة 15 مايو وحلوان، عقب فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة.

سبق لمحكمة الجنايات وعاقبت المتهمين بالسجن المشدد 7 سنوات غيابيا، وذكر أمر الإحالة أن المتهمين اشتركوا في مظاهرة تخريبية بدون ترخيص، كان الهدف منها زعزعة استقرار البلاد، وانضموا إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، التي تستخدم القوة والعنف والتهديد من أجل تحقيق أهدافها، كما قاموا بتكوين مسيرة بمنطقة 15 مايو، كان الهدف منها تعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتعدي على الممتلكات الخاصة والعامة والانضمام لجماعة إرهابية.

كما ورد بالتحقيقات أن المتهمين منعوا وعرقلوا عمل السلطات العامة بالبلاد والتي من شأنها تعطيل الجهات والهيئات القضائية عن أداء أعمالها، وتسببوا في تعطيل وسائل المواصلات العامة والخاصة وحركة المرور، كما حازوا أسلحة وأدوات نارية من شأنها بث الرعب في نفوس المواطنين، بالإضافة إلى حيازة مواد مفرقعة تتكون من البارود الأسود لاستخدامها في أماكن التجمعات بقصد الإخلال بالأمن العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل