اعلان

عطلت تنفيذ إزالة 500 برج مخالف.. ماذا قالت الأموال العامة والكسب غير المشروع عن سعاد الخولي؟

سعاد الخولى
سعاد الخولى

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، محاكمة سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية الأسبق، في قضية اتهامها بتحقيق كسب غير مشروع بمبلغ 900 ألف جنيه.

التحريات التي أجرتها مباحث الأموال العامة وجهاز الكسب غير المشروع، أوضحت أن سعاد الخولي حصلت لنفسها ولذويها وأبنائها، على کسب غير مشروع تجاوز الـ 900 ألف جنيه، عبارة عن مصروفات غير معلومة المصدر ناشئة عن وجود زيادة طارئة في الثروة لا تتناسب مع المصادر المشروعة لدخلها، وفقا لوظيفتها.

واشتملت التحريات قيامها بطلب عطايا مادية ومعنوية من مبالغ مالية وعطايا ومصوغات ذهبية تعدت قيمتها المليون جنيه من بعض رجال الأعمال، ووجبات غذائية وعقارات مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجبات الوظيفة، وتعطيل وإيقاف تنفيذ قرارات إزالة صادرة لـ500 عقار وأبراج ومنشآت ومبان أقيمت بدون ترخيص، أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون، وساهمت في إعطاء أولئك المخالفين من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، ما أضر بالمال العام بحوالي 10 ملايين جنيه.

أورد خبير الإدارة المركزية بجهاز الكسب غير المشروع ومباحث الأموال العامة، في تقاريرهم حول ثروة المتهمة، أنه وبناء على تكليفهما وباقي أعضاء اللجنة بفحص عناصر الذمة المالية لنائبة محافظ الإسكندرية، فقد انتهوا إلى أن إجمالي المصروفات العقارية للمشكو في حقها وذويها عن العقارات محل الفحص بمبلغ اثنين مليون ومائة ألف جنيه، فيما بلغ إجمالي الإيرادات العقارية مبلغ ثلاثة ملايين جنيه.

فيما بلغ إجمالي ما تقاضته المتهمة إبان توليها منصب نائب محافظ الإسكندرية، اثنان مليون جنيه تقريبا من محافظة الإسكندرية، ونصف مليون جنيه تقريبا من رئاسة مجلس الوزراء.

وشهد ضابط الرقابة الإدارية في القضية التي قيدت برقم 51 لسنة ۲۰۱۷ حصر أمن الدولة العليا، بأن تحرياته توصلت إلى أن المتهمة سعاد عبد الرحيم الخولى دأبت على استغلال سلطات الوظائف المختلفة التي تولتها بالقاهرة والبحر الأحمر والإسكندرية، مما مكنها من امتلاك العديد من عناصر الثروة هي وذويها على النحو التالي:

1- قطعة أرض رقم ( ۵۳/أ) بمساحة ۲۹۹م ۲ تقسيم مجاويش بمدينة الغردقة.

2 - قطعة أرض بمساحة 5 أفدنة بمنطقة "وادي دارا" بمدينة رأس غارب.

3 - قطعة أرض رقم (1/ج) بمساحة 500 م ۲ تقسيم إنتركونتننتال مدينة الغردقة ملك ابنتها ريهام.

4 - وحدة سكنية بمشروع امتداد مبارك شقة ۲۲ عمارة ۱۰۹ مدينة الغردقة بمساحة۷۳م۲ ملك / على عبد الرحيم أبو المجد - زوج المتهمة.

5 - وحدة سكنية الكائنة بمنطقة مبارك ۲ شقة ۱۳ عمارة ۲ مدينة الغردقة.

6 - وحدة سكنية الكائنة ۹۹ عمارات امتداد الأمل - أبراج الشرطة.

أنكرت المتهمة سعاد الخولي، وهى أرملة اللواء عبد الرحيم أبو المجد، مساعد مدير أمن البحر الأحمر الأسبق، ، متوفي عام 2008، الاتهامات المنسوبة إليها بتحقيق كسب غير مشروع، وأكدت أنها حصلت على ثروتها من ميراث زوجها، فضلا عن تقاضيها 15 ألف جنيه من وظيفتها كنائب محافظ، ومعاش من نقابة البيطريين كطبيبة بقيمة ألفى جنيه، ومعاش زوجها البالغ قيمته 7 آلاف جنيه.

كان محامو المتهمة سعاد الخولي، قد طلبوا خلال جلسة سابقة انتداب لجنة محاسبية مغايرة لفحص جميع الاعتراضات، التي لم يتم فحصها من قبل اللجنة السابقة والتي أثبتت أن المتهمة حصلت لنفسها على مبلغ 835 ألف جنيه عجزت عن إثبات مصدر تحصلها عليه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج