اعلان

خاص| رئيس اتحاد ألعاب القوى: ما حدث في «ريو» تصفية حسابات بين رجال «حطب» و«خالد زين»

الدكتور وليد عطا، رئيس اتحاد ألعاب القوى

علق الدكتور وليد عطا، رئيس اتحاد ألعاب القوى، على هزيمة اللاعب إسلام الشهابي لاعب الجودو من لاعب الكيان الإسرائيلي في دورة الألعاب الأولمبية المنعقدة في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وقال «عطا» في تصريح خاص لـ «أهل مصر»، «بيان اللجنة الأولمبية الذي علق على هزيمة «الشهابي» يعتبر تخلي عن اللاعب، كما قاموا بالتخلي على بطلنا إيهاب عبدالرحمن في واقعة المنشطات واستبعاده من البطولة لأنهما ليس من رجال المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، وموقفهم محدد وباختصار أن هذه الواقعة تصفية للحسابات».

وأوضح «عطا»، أن تصفية الحسابات بين رجال رئيس اللجنة الأولمبية الحالية «حطب» ورجال رئيس اللجنة السابق المستشار «خالد زين» تسبب في فضيحة خلال دورة الألعاب الأولمبية، لافتًا إلى أن وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز على علم بما يحدث.

وأضاف رئيس اتحاد ألعاب القوى، «سأروي واقعه تؤكد صحة حديثي وواقعة حديثة، فبعدما رفع «حمادة طلعت» العلم السعودي أثناء تقديم البعثة المصرية بالبرازيل، حيث حرج المسئولين والتأكيد أنه لاعب كبير ووطني وقاموا بالدفاع عنه، لأنه موالي لهم وهذا يدل على أن الأمر ماهو إلا تصفية للحسابات كما ذكرت».

وتابع، «بعد حمادة طلعت، قام هشام حطب بعد أيام برفع العلم السعوي مرة أخرى، وهم يفعلون ذلك احتماءً في الجيش، وهذه التصرفات تسئ للمؤسسات العسكرية».

وعبر «عطا» عن غضبه الشديد قائلًا، «ما يفعله حطب وأعوانه يسئ للجميع ولو كان أي لاعب غير حمادة طلعت رفع العلم السعودي لكان مصيره الذبح».

يذكر أن اللجنة الأولمبية أصدرت بيانًا قبل قليل، تؤكد فيه أنها نبهت على إسلام الشهابي أن يتحلى ويلتزم بكافة قواعد اللعب النظيف والروح الرياضية أثناء مباراته أمام نظيره الإسرائيلي، وذلك بعد الاعتراض على عدم توجيه السلام للاعب الصهيوني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة