اعلان

تعيين رئيس وزراء النمسا السابق مبعوثًا أمميًا لمكافحة البطالة

رئيس وزراء النمسا السابق فيرنر فايمن
كتب : وكالات

أعلنت سوزانا اينك، المتحدثة الرسمية باسم رئيس وزراء النمسا السابق فيرنر فايمن، عن تعيينه مبعوثا خاص لأمين عام منظمة الأمم المتحدة لمكافحة البطالة بين الشباب وزيادة فرص تشغيلهم على مستوى العالم، ومعالجة التحديات الأساسية التي تعوق خلق المزيد من فرص عمل الشباب.

وكشفت سوزانا اينك عن تولي مستشار النمسا السابق فيرنر فايمن عمله التطوعي مع حلول شهر سبتمبر المقبل من مكتبه بمقر المنظمة الرئيس في مدينة نيويورك الأمريكية.

وأوضحت اينك أن فيرنر فايمن، رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي المستقيل، يعد أول مبعوث أممي لشؤون مكافحة البطالة وتشغيل الشباب، لافتة إلى تصريح بان كي مون، الذي أوضح فيه أن تعيين فايمن يأتي في وقت زادت فيه نسبة البطالة بين الشباب إلى مستوى مرتفع بشكل أصبح يثير القلق على مستوى العالم، معربا عن استيائه لارتباط فرص عمل الشباب في معظم الأحيان برواتب متدنية وشروط عمل سيئة.

أسباب اختيار فيرنر فايمن

وأضافت أن أمين عام الأمم المتحدة أرجع السبب الرئيس وراء اختيار فايمن لهذا المنصب إلى "دوره النشط وعمله منذ سنوات على توفير الفرص أمام الشباب في سوق العمل بالنمسا"، وكذلك دوره في دعم قطاع التعليم التقني وورش التدريب في النمسا لرفع مستوى مهارات وقدرات الشباب، وذلك قبل أن يقدم استقالته في شهر مايو الماضي من رئاسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم ورئاسة الوزراء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | إصابة لاعب الترجي