السيسي يطالب المرأة المصرية بترشيد الاستهلاك

الرئيس عبدالفتاح السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، العديد من الرسائل إلى المرأة المصرية، والتي تدعو أغلبها إلى ترشيد الاستهلاك، جاء ذلك خلال افتتاح مجمع للبتروكيماويات "مجمع إيثدكو" بمحافظة الاسكندرية، موجهًا حديثه للمرأة التي تعتبر نصف المجتمع، فهي "الزوجة، الأم، الأخت والأبنة".

فمن جانبه دعا "الرئيس"، المرأة المصرية بترشيد استهلاك المياه والكهرباء، معلنًا اعتزامه تقليل الدعم المقدّم من الدولة على العديد من الخدمات.

وأوضح رئيس الجمهورية، أن الموقف الاقتصادي لن يستطيع مواجهته بمفرده، قائلًا: "أنا قولت لكم قبل الترشح إن الوضع الاقتصادي صعب ومش هعرف أوجهه لوحدي".

كما أشار إلى أن حجم الميزانية التي تتكفّلها الدولة، لتوفير احتياجات الناس من البترول والغاز، تكلف 84 مليار جنيه في السنة.

وأضاف الرئيس السيسي، أن "الأمور مش بسيطة في توفر كهرباء لمنازل ومصانع على مستوى دولة بحجم مصر"، لافتًا إلى أن القدرات الاقتصادية في مصر استنزفت على مدى 60 سنة، وفي حروب 56، و67، و73 ".

ولفت إلى أن الواقع الاقتصادي في مصر تحد ضخم جدًا، ويؤثر على كل قطاعات الدولة، سواء في التعليم، أو الصحة، أو البنية الأساسية.

وواصل الرئيس حديثه، قائلًا: "إن وصول الدين إلى 98% أمرٌ لا يمكن أن نستمر فيه، ويجب تسديد الدين المصري وتقليله، مضيفًا "والمصريين ناس كويسين جدًا، ومش هيقبلوا إن بلدهم ميبقاش موقعها مناسب نتيجة التحديات".

وتابع، "الأمانة التي حملها لي الشعب المصري تجاه الوطن، دي مش انتوا بس اللي هتحاسبوني عليها، واللي هيحاسبني عليها ربنا قبلكم، ثم التاريخ".

كما دعا "السيسي" المرأة المصرية إلى تقليل الإنفاق وترشيد استهلاك الكهرباء والمياه من أجل دعم الاقتصاد، وقال "السيدة المصرية العظيمة أقفي جنب مصر دلوقتي لأن مصر بتقوم وهتبقى أد الدنيا صحيح اللي بنعمله ده عشان تبقى أد الدنيا".

وأختتم الرئيس تصريحاته، قائلًا: "يا مصريين ما تتخلوش عن مصر.. مش ما تتخلوش عني اقفوا جنبها وتحيا مصر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً