اعلان

وزير النقل يغادر عمان بعد زيارة قصيرة

وزير النقل، الدكتور جلال سعيد
كتب : وكالات

غادر وزير النقل، الدكتور جلال سعيد، عمان مساء اليوم السبت، مختتمًا زيارة للأردن استغرقت يومين، على رأس وفد رفيع المستوى، التقى خلالها رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، ونظيره الأردني الدكتور يحيى الكسبي، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات تسهيل عمليات انتقال الركاب والبضائع بين البلدين وتعزيز عمليات التجارة والنقل بينهما.

وترأس وزير النقل ونظيره الأردني اجتماع اللجنة التحضيرية للجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة، بحضور المعنيين في كلا الطرفين، حيث ناقشا جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجال النقل، خاصة بحث مجال التعاون لتسهيل الإجراءات الجمركية والأمنية، والفحص والعمل على إزالة المعوقات والصعوبات، لتسهيل حركة التجارة البينية بين الطرفين، على وجه الخصوص المتعلقة بالحركة البحرية بين مينائي العقبة ونويبع.

كما تم دراسة آلية الاستفادة من موقع ميناء طابا المصري، وربطه بميناء العقبة ليتم تفعيله كمعبر رئيسي لنقل السياحة البينية بين الطرفين.

وشارك وزير النقل في اجتماعات الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة التي عقدت برئاسته ونظيره الأردني وممثل وزير النقل العراقي، ثم عقدوا بعدها مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا لعرض نتاج المباحثات التي توصلوا إليها.

وضم الوفد المرافق لوزير النقل كلًا من الدكتور مجدي عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك، واللواء هشام البستاوي مساعد وزير الداخلية للمنافذ، ورئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، ومستشار وزارة النقل للتعاون الدولي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
"الحكومة": تعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات