اعلان

ابن شقيق خالد مشعل يحرض على التظاهر في الأردن

خالد مشعل
كتب :

أثار ابن شقيق رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، الجدل على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعد تحريضه للتظاهر أمام منزل كاتب صحافي أردني على خلفية اتهامه بالإساءة للذات الإلهية.

ونشر أبو بكر عبدالقادر مشعل، وهو ابن شقيق خالد مشعل، ويقيم في العاصمة الأردنية عمان، منشورًا اعتبره رواد على الموقع تحريضًا على الطائفية والإرهاب.

واستنكرت صفحات على فيس بوك منشور أبو بكر، واعتبرته تحريضًا على مهاجمة منزل الكاتب الصحافي ناهض حتر، وطالبت حركة حماس بعدم التدخل فيما يخص الداخل الأردني.

وكتب ابن شقيق مشعل الذي ينشط باسم أبو بكر السلوادي: "شاطرين لما كافر غربي يسيء للنبي محمد نخرج للتظاهر والاعتصامات، بينما عندما يخرج سكير نستنكر فقط عبر فيس بوك".

وتابع: "هذا بيته وهذه عشيرته، وإن كان هناك تجمع شبابي أو حركة إخوانية تريد إعلان فعالية، فلتعلنها أمام منزل حتر، أين حراك الشمال والجنوب والوسط والعشائر".

وكان محافظ عمان خالد أبو زيد، حول الكاتب حتّر إلى القضاء للنظر بقضية الإساءة للذات الإلهية.

وقال أبو زيد في تصريح للصحافيين إنه حوّل حتر إلى القضاء بعد مثوله أمامه، مشيرًا إلى أنه استمع لأقواله بحضور محامية ليتقرر توقيفه.

وكان حتّر نشر على حسابه الخاص عبر موقع "فيس بوك"، رسم كاريكاتير اعتبر مسيئًا للذات الإلهية، وللدين الإسلامي، لكنه اعتبره تصويرًا للجنة في عقول داعش والإخوان المسلمين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً