اعلان

"البيشمركة" الكردية تقتل 120 داعشيا وتسيطر على 9 قرى قرب الموصل

كتب : وكالات

تمكنت قوات "البيشمركة" الكردية، اليوم الأحد، من تحقيق تقدم عسكري ضد تنظيم (داعش) الإرهابي في محوري الخازر والكوير، والسيطرة على تسع قرى، وقتل أكثر من مائة من مسلحي التنظيم قرب الموصل، مركز محافظة نينوي شمالي العراق.

وقال قائد قوات "الزيرفاني" الكردية اللواء عزيز ويسي، إن القرى التي تمت استعادتها هي: أبزخ، وقرقشة، وتل حميد، والتآخي، وكنشي الصغيرة، وشنف، وسطيح، وحميرة، والعامرية، خلال عملية بدأت فجر اليوم من عدة محاور ضد داعش، بهدف استعادة 10 قرى، مشيرًا إلى أن داعش حاول مواجهة تقدم "البيشمركة"، واستخدم خمس سيارات مفخخة تم تدميرها.

وأكد مصدر عسكري كردي مقتل 120 مسلحًا من داعش اليوم، مشيرًا إلى أن ثلاثة من البيشمركة قتلوا وأصيب آخرون خلال العملية التى أسفرت عن تقدم القوات والسيطرة على 15 كم في محور الخازر.

ولفت إلى أن القرى التي تحاصرها البيشمركة، تحت سيطرتها عسكريا وتمنع الإرهابيين من الهرب، وأن عدد من المسلحين مختبؤون في قرية سطيح التي تضم أكثر من 500 منزل.

ووصف المناطق التي سيطرت عليها البيشمركة اليوم، بأنها "مواقع استراتيجية عسكرية"، لأنها تطل على مساحة مائية وأراضٍ سهلية مفتوحة، لافتًا إلى مسلحي داعش يحتمون من غارات التحالف الدولي باللجوء للأنفاق التي حفرها التنظيم في أكثر من مكان.

على صعيد آخر، أعلنت محطة "كردستان تي في" الناطقة بلسان الحزب الديمقراطي الكردستاني، مقتل مصور بها يدعي مصطفى سعيد خلال تغطيته معارك البيشمركة بمحوري الخازر والكوير، وإصابة مراسل المحطة هيمن نانكلي.

وأكد مدير مكتب المرصد العراقي للحريات الصحفية في كردستان العراق خالد دربندي، للمرصد استشهاد المصور وجرح مراسل المحطة الكردية في قرية قريبة من الموصل تخضع لسيطرة التنظيم، وتعمل قوات"البيشمركة" على تحريرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً