اعلان

سوديك: 1.2 مليار جنيه صافي المبيعات المتعاقد عليها

شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك
شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك
كتب : عبير جاد

"سوديك": 435 مليون جنيه إجمالي إيرادات الربع الثاني من 2016

مبيعات المشروعات بمنطقة شرق القاهرة ساهمت بـ 60 ٪ من إجمالي المبيعات

أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" عن نتائجها المالية المُجمّعة خلال الشهور الثلاثة المنتهية في 30 يونيو 2016، لتحقق إجمالي إيرادات 435 مليون جنيه، وصافي الربح 97 مليون جنيه بنمو نسبته 22%.

وقد بلغ صافي المبيعات المتعاقد عليها 1.2 مليار جنيه خلال الربع الثاني من العام بزيادة نسبتها 90 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقد شهد الربع الثاني من العام إطلاق مراحل جديدة بمشروعات الشركة، منها مرحلة جديدة في كل من مشروعي فيليت وايستاون بشرق القاهرة، ومرحلة جديدة في مشروعي كورت ياردز وفورتي وست في سوديك وست.

وساهمت مبيعات مشروعات سوديك بمنطقة شرق القاهرة في تحقيق حوالي 60 ٪ من إجمالي حجم المبيعات خلال الربع الثاني، بينما ساهمت مبيعات مشروعات سوديك وست في تحقيق حوالي 34 ٪ من أجمالي حجم المبيعات، بينما ساهم مشروع سيزار بالنسبة المتبقية. وعليه فقد بلغت صافي المبيعات المتعاقد عليها خلال الشهور الستة الأولى من العام 1.9 مليار جنيه، طبقًا للخطة المستهدفة لمبيعات العام الحالي.

وسجلت إجمالي المتحصلات النقدية خلال الربع الثاني من العام 692 مليون جنيه، بزيادة 19% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وهو ما ساهم في وصول الرصيد النقدي في نهاية الربع الثاني إلى 2 مليار جنيه.

وكشفت "سوديك" عن نسبة إلغاءات المبيعات والتى تقدر بنحو 7%، كنتيجة لإلغاء مبيعات وحدة كبيرة في مشروع "سيزار" ساهمت وحدها بنسبة 17% من إجمالي إلغاءات المبيعات خلال هذا الربع.

في الوقت نفسه، بلغت إيرادات "سوديك" 435 مليون جنيه خلال الربع الثاني من 2016، مقارنة بإيرادات نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 301 مليون جنيه.

وتعود الزيادة في حجم الإيرادات المسجلة خلال هذا الربع مقارنة بنفس الفترة من 2015، إلى البدء في عمليات التسليم في مشروع ايستاون الذي ساهم وحده بحوالي 38% من إجمالي عمليات التسليم التي تمت خلال هذا الربع.

وعليه فقد بلغ إجمالي إيرادات الشهور الستة الأولى من العام المالي الحالي 622 مليون جنيه مقارنة بالإيرادات المسجلة خلال نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 585 مليون جنيه.

من ناحية أخرى، وصل هامش مجمل الربح لحوالي 36% مقارنة بحوالي 39% خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وترجع الفروق بين الربعين والتي بلغت 300 نقطة أساس إلي عملية التسليم في مشروع "إيستاون"، حيث تُعتبر الوحدات الأولى من المشروع وحدات ذات هامش ربح منخفض.

بلغ صافي الربح بعد حقوق الأقلية 97 مليون جنيه، بهامش صافي ربح يصل إلى 22%، مقارنة بصافي ربح 70 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2015. وعلى مدار الستة أشهر الأولى من 2016، بلغ صافي الربح بعد حقوق الأقلية 148 مليون جنيه.

وصل الرصيد النقدي للشركة في نهاية الربع الثاني من 2016 إلى 2 مليار جنيه، بينما بلغ رصيد الديون المصرفية خلال نفس الفترة إلى 1.2 مليار جنيه، واختُتم هذا الربع بصافي رصيد نقدي ايجابي.

وتدعم قائمة المركز المالي للشركة تدعم خططها الاستراتيجية للتوسع خلال المرحلة القادمة.

وأخيرًا وصل رصيد أوراق القبض إلى 7.5 مليار جنيه في نهاية الربع الثاني من العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً