مقتل 47 من «داعش» بنيران عراقية.. ومصرع عشرات بغارات للتحالف على الموصل

كتب :

قتلت القوات التابعة لقيادة عمليات 47 من مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي خلال عمليات عسكرية في الأنبار وغربي العاصمة العراقية.. كما أغار طيران التحالف على مواقع للتنظيم في الموصل مركز محافظة نينوي شمال غربي العراق؛ مما أسفر عن مقتل عشرات من التنظيم.

وذكر بيان لقيادة "عمليات بغداد" اليوم الجمعة، أن القوات قتلت خلال عملية تحرير مناطق جنوبي الفلوجة بمحافظة الأنبار غربي العراق 33 إرهابيا، وعالجت عشر عبوات ناسفة وتدمير موقع لتنظيم (داعش) وسيارتين مزودتين بأسلحة رشاشة وقتل من كانوا على متنهما.

وتمكنت قوات "عمليات بغداد" في منطقتي الكرمة وناظم التقسيم شمال شرقي الرمادي من قتل إرهابيين اثنين وجرح آخرين، وتدمير موقع لعناصر التنظيم وقتل من فيه.. وقتلت قوة من التدخل السريع 8 إرهابيين ودمرت جرافة في منطقتي "السكراب" و"محطة الوقود الخارجية" غربي العاصمة العراقية (بغداد).. فيما قتل قناص من فوج الاستطلاع إرهابيا وجرح آخر غربي بغداد.

كما تمكنت قوة أخرى بعمليات بغداد من قتل إرهابيين وتدمير سلاح رشاش أحادي وقتل أفراد المفرزة في منطقة المعامير جنوبي العاصمة العراقية.

على صعيد متصل، قصف طيران التحالف الدولي مواقع لداعش في مدينة الموصل الليلة الماضية.. وقالت مصادر محلية بنينوى إن الغارت استهدفت مواقع ثابتة ومتحركة للتنظيم وأخرى استراتيجية وتكتيكية ومخازن أسلحة وعتاد في أحياء التأميم والقاهرة والزراعي والعربي والمصارف والزنجيلي والرسالة بالموصل ومحوري تلكيف والنوران.

وأشارت إلى أن التنظيم ينقل جرحاه إلى منازل تابعة له في الأحياء السكنية وليس الى المستشفيات، خوفا من اعادة استهدافهم وإخفاء حجم خسائره، واقتحم عاصر من التنظيم مراكز صحية في المدينة فجر اليوم واستولوا على الأدوية والمستلزمات الطبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً