اعلان

ارتفاع أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 458 جنيها

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الثلاثاء، مواصلة مكاسبها من الجلسة السابقة فيما خففت البيانات الاقتصادية الامريكية المخيبة للامال برفع سعر الفائدة على المدى القريب من جانب مجلس الاحتياطي الفدرالي، ما ألقى بثقله على الدولار، حيث ارتفعت اوقية الذهب الي مستوي 1352 دولار.

ويعتبر الذهب حساسا لتحركات في أسعار الفائدة من الولايات المتحدة، والذي رفع تكلفة الفرص البديلة لحيازة الأصول من غير ذات العوائد مثل السبائك.

كما تراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولارمقابل سلة من ست عملات عملات رئيسية، الى أدنى مستوى في اكثر من أسبوع واحد من 95.03.

وعادة ما يستفيد الذهب من ضعف الدولار، كما أنه يعزز جاذبية المعدن كأصل بديل ويجعل السلع المسعرة بالدولار أرخص لحائزي العملات الأخرى.

وارتفع المعدن الأصفر ليسجل اعلى سعر له في عامين بمقدار 1.370 دولار للاونصة قبل ان يتعرض لضغوط البيع بعد صدور تقرير تقرير التوظيف الامريكي مما غذى التكهنات لرفع معدل الفائدة في الولايات المتحدة في الفترة القادمة أشهر.

ولكن هذه الآمال تراجعت بعد صدور سلسلة من البيانات الضعيفة الأخيرة بشكل غير متوقع، بما في ذلك مبيعات التجزئة والانتاجية غير الزراعية.

في حين ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المحلية بفعل ارتفاع الذهب بالبورضة العالمية، بالاضافة إلى ارتفاع أسعار الدولار بالسوق الموزاي، إلى 12.70 جنيه، حيث بلغ سعر عيار 21 سجل 458 جنيه، وعيار 18 سجل 392.75 جنيه، وعيار 24 سجل 523.42 جنيه، والجنيه الذهب 3664 جنيه، بينما عيار 14 الذي طرح مؤخرا في الاسواق قيمة 305.30 جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً