اعلان

ارتفاع اسعار الذهب وعيار 21 يسجل 465 جنيهًا

صعد الذهب، اليوم الخميس، بفضل ضعف الدولار، مواصلًا مكاسبه لليوم الرابع على التوالي، بعد أن أظهر محضر اجتماع لجنة السياسات النقدية في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لشهر يوليو، والذي عقد مساء أمس، انقسام صناع السياسات في شأن رفع أسعار الفائدة قريبًا.

وأبدى أعضاء لجنة السوق المفتوحة الاتحادية التي تحدد سعر الفائدة الأميركية تفاؤلهم عمومًا بالاقتصاد الأميركي وسوق العمل، لكن عددًا منهم قال إن أي تباطؤ في التوظيف مستقبلًا قد يدفع إلى عدم رفع سعر الفائدة في الأمد القريب.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 1350.47 دولار للأوقية، مواصلا مكاسبه لليوم الرابع على التوالي

وهبط الدولار 0.4 في المئة في مقابل سلة من ست عملات رئيسة بعد تراجعه إلى أدنى مستوى خلال أكثر من سبعة أسابيع. ويقلل ضعف الدولار من كلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

في حين واصلت أسعار الذهب ارتفاعاها بالسوق المحلية، نتيجة ارتفاع أسعار الذهب بالبورصة العالمية، وارتفاع سعر صرف الدولار بالسوق السوداء.

من جانبه أشار "نادي نجيب"، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إلي ارتفاع أسعار الذهب بالسوق المحلية، بفعل ارتفاع اسعار الذهب بالبورصة العالمية، بالإضافة إلى ارتفاع سعر صرف الدولار بالسوق الموازي.

وفي تصريح خاص لـ "أهل مصر" أوضح نجيب، أن سعر عيار 21، سجل 465 جنيه، وعيار 18 سجل 398.57 جنيه، وعيار 24 سجل 531.42 جنيه، والجنيه الذهب 3720 جنيه، بينما سجل عيار 14 المتداول مؤخرًا بالسوق المصري، 310 جنيه

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً