اعلان

الحكومة اليمنية تقرر إيقاف التعامل مع البنك المركزي اليمني بصنعاء بسبب إقالة الحوثيين لمسئولين

رئيس الوزراء اليمني، الدكتور أحمد عبيد بن دغر
كتب : وكالات

أكد رئيس الوزراء اليمني، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، عدم قانونية الاجراءات التي اتخذها الحوثيين في مجلس إدارة البنك المركزي.

وقال إن إقالة الحوثيين لأعضاء مجلس إدارة البنك المركزي اليمني وتعيين آخرين، وتغيير تركيبته يعد عملًا مخالفًا للدستور والقوانين التي تعطي لرئيس اليمني وحده حق تعيين أو تغيير مجلس الإدارة والمحافظ.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" قوله: "إن ما أقدم عليه الحوثيين يعد إجراء سياسيًا غير مسئولًا يزيد من حدة الانقسامات الوطنية في المجتمع والدولة، ويضفي مزيدًا من السيطرة الحوثية الانقلابية علي مفاصل المنظومة المالية والمصرفية في البلاد".

وأضاف "هذا الإجراء يؤدي الى تسيس المجلس وتبعيته للانقلابيين تمهيدًا للاستيلاء علي ما تبقى من موارد الدولة في الداخل والخارج والعبث بها لصاح ما يسمى بالمجهود الحربي".

وأكد رئيس الوزراء أن السلطة الشرعية ممثله بالرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة اليمنية، لن تتعامل منذ اليوم مع مجلس إدارة البنك المركزي بتركيبته الجديدة وأنها تدعوا محافظ البنك المركزي إلى عدم التعامل مع التغيير في مجلس إدارة البنك وإدارته التنفيذية لعدم قانونيته، وتعارضه مع المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني قرارات مجلس الأمن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً