اعلان

"البوركيني" يجتاح فرنسا: نشطاء يرفضونه.. وإمام "فلورنزا" يدافع عنه

"البوركيني" هو نوع من ملابس السباحة، التي صممتها الأسترالية اللبنانية أهيدا زانيتي تحت اسم شركة "أهيدا".. بدلة السباحة هذه تغطي كامل الجسم ماعدا اليدين والقدمين، ولاقت رواجا كبيرا لدى المسلمات لأنها تحافظ على الحياء الإسلامي.. وهي مطاطية بما يكفي للمساعدة في السباحة.

حظر فرنسا ارتداء البوركينى!

حظرت فرنسا ارتدائه شواطئ الريفيرا الفرنسية، والتي تبعد كيلومترات قليلة عن مدينة نيس الفرنسية وكانت مدينة كان الفرنسية هي الأولى التي تفرض ذلك الحظر، والذي أكده حكم قضائي في الثالث عشر من أغسطس الجاري، وتبع مدينة كان سريعا بلدات فيلينوف لوبيه بالقرب من نيس، وسيسكو في كورسيكا.

وحتى عمدة مدينة "لوتوكيه" الشاطئية التي تقع شمالي فرنسا قال إنه بصدد فرض ذلك الحظر، قائلا إنه لن يتم السماح بارتداء البوركيني في الشواطئ العامة.

تغريم النساء الذين يرتدين البوركينى:

حتى الآن تم تغريم عدد قليل من النساء بـ 38 يورو في مدينة كان، بسبب ارتدائهن البوركيني على الشواطئ، وأثار قرار عمدة المدينة جدلا واسعا.

وحاول ديفيد ليسنارد عمدة كان شرح قراره، قائلا: "البوركيني يشبه الزي الموحد، وهو رمز للتطرف الإسلامي. وهذا هو سبب قراري بمنعه على الشواطئ".

وفاجأت وجهة نظر عمدة كان الجالية المسلمة بالمدينة، وذلك لأن ديفيد ليسنارد معروف محليا بأنه سمح ببناء مسجد "إقرأ" على قطعة أرض واسعة بالمدينة، بتمويل من متبرع سعودي.

يمثل البوركينى تحديا كبيرا بالنسبة للفرنسيين حيث أن فرنسا قائمة على شيئين هما تحرير المرأة والرغبة فى الحياة، يمثل البوركيني تحديا لفكرة الوحدة الوطنية، والتي تمثل قلب الخطاب الفرنسي. ويُرى البوركيني كرمز للانعزالية، وبالنسبة للبعض يسمح بتقويض الفكرة الرئيسية التي تقوم عليها الدولة الفرنسية.

إمام "فلورنزا" يدافع عن البيكينى الإسلامي:

أثار إمام فلورنسا عزالدين الزير، الجمعة، جدلًا بعد أن نشر على حسابه على "فيسبوك" صورة لمجموعة من الراهبات على شاطئ البحر بلباسهن الديني وهن مغطيات الرأس، ردًا على الحملة ضد انتشار لباس البحر الإسلامي المعروف باسم الـ"بوركيني."

وفي أوج الجدل القائم في فرنسا حول السماح أو عدم السماح بارتداء الـ"بوركيني" الذي وصل إلى إيطاليا، نشر إمام فلورنسا من دون تعليق صورة لثماني راهبات وهن يلهين على أحد الشواطئ.

وتمت مشاركة الصورة أكثر من 2000 مرة قبل أن يحجب موقع "فيسبوك" صفحة الإمام إثر سلسلة من الاعتراضات من قبل المشتركين في الموقع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟