اعلان

غرفة عمليات الجيش الليبي: نتقدم بخطى ثابته في المحور الغربي بمدينة بنغازي

كتب : وكالات

أكد آمر غرفة عمليات الجيش الليبي عمـيد عبد السلام الحاسي، إن قوات الجيش تتقدم بخطى ﺛﺎﺑﺘﺔ في المحور الغربي بمدينة بنغازي، ﻭﺗﻜبد ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﺎﺕ الإرهابية ﺧﺴﺎﺋﺮ فادحة في الأرواح والعتاد.

وقال الحاسي في تصريحات صحفية اليوم، إن الجماعات الإرهابية قامت بحرق العديد من المباني والسيارات والمنازل في منطقة قنفودة ﺍﻟﺘﻲ ﻛﺎنوﺍ ﻳﺘﻤﺮﻛﺰﻭﻥ فيها وهذا دليل على أنهم ينسحبون.

وأضاف أمر الغرفة، أﻥ القوات المسلحة والقوات المساندة لاتزال تحرز تقدمًا كبيرًا في محاور قتال القطاع الغربي لمدينة بنغازي، مشيرا إلى أن المساحات التي تسيطر عليها الجماعات الإرهابية هى أقل من كيلومترين مربعين في قنفودة والقوارشة غرب بنغازي.

وأشار إلى أن السلاح الرئيسي للجماعات الارهابية في بنغازي الآن هو المفخخات والألغام والعمليات الانتحارية، لافتًا إلى أن الارهابيين يتحصنون في آخر أوكارهم في حالة دفاع تسمى دفاع الأوكار وهو أصعب أنواع الدفاعات.

وفي السياق ذاته، قال مصدر عسكري، اليوم السبت، إن سرية الجراد التابعة للكتيبة 302 تمكنت اليوم السبت من تدمير سيارة مفخخة نوع ‫”‏دقمه” كانت تريد استهداف إحدى تمركزات القوات المسلحة في محور قنفودة.

وأوضح المصدر، أنه سمع دوي انفجار ضخم في المحور نتيجة الانفجار الذي لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية أو مادية، لافتًا إلى أن ألسنة النيران والدخان ارتفعت بشكل كثيف نظرًا للكمية الكبيرة من المتفجرات التي كانت تحملها العربة المفخخة.

وأشار إلى أن القوات المسلحة تقصف آخر معاقل الإرهابيين بشكل مكثف ومتواصل بالمدافع الثقيلة ( الهاوزر _ الجراد _ الدبابات _ الهاون ) فضلًا عن مساندة سلاح الجو الليبي في محور قنفودة والقوارشه وبوصنيب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في الدقهلية 2024 .. الآن