بلاغ لـ"أمن الدولة" ضد منتصر الزيات يتهمه بـ"إهانة السيسي"

منتصر الزيات

تقدم سمير صبري المحامي بالنقض والدستورية العليا، اليوم الأحد، ببلاغ لنيابة أمن الدولة العليا، ضد المحامي منتصر الزيات لتطاوله على رجال القضاء والتشكيك في نزاهة القضاة والسخرية من الأحكام، والإساءة لرئيس الدولة.

وقال صبري في بلاغه: "ظهر منتصر الزيات على شاشة قناة مصر الإخوانية الممولة من قطر، والتي تبث برامجها من تركيا مع المدعو محمد ناصر، ويدلي بتصريحات نارية ويردد كلًا من "السيسي ونظام القضاء والنخبة المصرية" التي وصفها بالفاسدة، (على حد وصفه).

وأشار صبري إلى أهم تصريحات "منتصر الزيات"، من الصفحة الرسمية على "فيس بوك" لقناة مصر الآن، ومنها عندما قال "أنا ابن الحركة الإسلامية، وأول المتهمين في قضية الانتماء لجماعة الجهاد طول عمري ضد العنف والقتل - الطغاة يُلبِسون دائمًا تهم العنف بالإخوان لأنهم منافس حقيقي لهم- نظام مبارك هو من استدرج الجماعات الإسلامية لاستخدام العنف - شعبية الجماعات الإسلامية جاءت بالسلم وليس بالعنف - داعش أقرب فكريًا لجماعة الجهاد التي يقودها "أيمن الظواهري".

وأورد البلاغ أن أحد تصريحات الزيات جاءت على "فيس بوك" منفعلًا: "السيسي قاتل، قتل المصريين في رابعة، وسيناء واعتدى على شرعية الدكتور محمد مرسي - السيسي خان الدكتور مرسي بخطة معدة مسبقًا واعتدى على شرعية".

وأيضا من تصريحات الزيات، بحسب البلاغ، " الرئيس المنتخب والمؤسسات المنتخبة من الشعب - نصف القضاة الداعمين للسيسي كان لازم يتقاعدوا من 20 سنة، وبيتم التجديد لهم كل 6 أشهر ".

وسرد صبري في بلاغه عدة تصريحات لمنتصر الزيات ومنها أيضا: الزيات منفعلًا: يا أهل مصر، ماتخلوش حد يدغدغ مشاعركم بالشكل دا، كفاية دم في سيناء وفي كل ميادين مصر.. حرروا عقولكم وافرزوا الكلام".

وأنهى صبري بلاغه متهما اليات بأنه ارتكب جرائم إهانة السلطة القضائية، ورجالها والتعدي عليهم بالسب والقذف وازدراء أحكام المحاكم بخلاف ما يشكله من جرائم بث الفتن والدعايات المثيرة وإهانة القضاء والإخلال بهيبته ومقامه والتأثير فيه بسبب دعاوى منظورة أمامه وتكدير الأمن والسلم العام وهي الجرائم المؤثمة بقانون العقوبات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية