اعلان

عزت أبوعوف.. راهب الفن وعاشق الحياة

الفنان عزت أبو عوف

يحتفل اليوم جمهور الفن، بعيد ميلاد الفنان عزت أبو عوف السابع والستين، الذى قدم نفسه راهبا في محراب الفن منذ نعومة أظافره، حيث بدأ أبو عوف مشواره الفني من خلال الغـنـاء في أوائل الثمانينيات، إذ ولـد في بيـت فني وتعلم أصول الموسيقى من والده الفنان الراحل أحمد شفيق أبو عوف ثم قـام بتكوين فريق غنائي مع شـقيقاتـه.

حصل عزت أبو عوف، المولود في 21 أغسطس من عام 1949 بالقاهرة، علي بكالوريوس الطب، وتزوج من السيدة فاطمة الزهراء التى رحلت عن عالمنا عام 2012م، ولديه منها كمال ومريم ابوعوف التي اتجهت للإخراج.

وتفكك فريق "فور أم" الذى كونه أبو عوف بعد زواج إحدى شقيقاته فقرر الاتجاه إلى عالم التمثيل وتفرغ للعمل في السينما والتلفزيون مع شقيقته مها أبو عوف.

أعماله الفنية

ومن أبرز أعماله السينمائية عيب يا لولو عيب وآيس كريم في جليم وطيور الظلام، ومطب صناعي، وعمر وسلمى وخلطة فوزية والزمهلاوية، ولا تراجع ولا استسلام ، ومن أبرز المسلسلات التلفزيونية التي شارك بها العائلة، وهوانم جاردن سيتى ونصف ربيع الأخر وزيزينيا وعمارة يعقوبيان وعباس الأبيض وأنا قلبي دليلي وقضية نسب والدالي وأماكن في القلب وشيخ العرب همام وقضية صفية وليالي.

الجوائز

نال الفنان المصري خلال مشواره الفني على العديد من الجوائز حيث حصل على جائزة الإبداع التليفزيوني عن دوره في مسلسل الدالي، كما جاء في المرتبة الرابعة والعشرين ضمن احد أهم الشخصيات المؤثرة والأكثر نفوذا في العالم العربي في استفتاء مجلة أربيان بيزنس.

شغل عزت أبو عوف منصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما خاض تجربة العمل الإعلامي من خلال المشاركة في تقديم برنامج بعنوان القاهرة اليوم علي قناة الأوربت الفضائية.

مرضه وزواجه

ثلاث سنوات قضاها عزت أبو عوف وحيدا بعد وفاة زوجته فاطيما، التي تأثر كثيرا برحيلها ودخل في نوبات طويلة من الاكتئاب أثرت على حالته الصحية. إلا أن المفاجأة كانت في زواج أبو عوف من مديرة أعماله، أميرة، وهو ما كشفه بنفسه.

وقال عزت أبو عوف في أحد حوارته، إن زوجته الجديدة تعلم بكافة عيوبه، وهو الأمر الذي ينطبق عليه أيضا بشأنها، فلم يجد أفضل منها ليرتبط بها، خاصة وأن علاقة عمل ربطتهما واستمرت لأكثر من 18 عاما.

وأشار أبو عوف إلى أن تفكيره في أميرة يعود إلى أنه أراد أن يكمل معها ما تبقى له من عمره، مؤكدا أنه لو ظل وحيدا لم يكن ليستطيع أن يكمل حياته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (1-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول التعادل لأستون فيلا