اعلان

في 8 خطوات.. هكذا تعتني بملابسك الجينز عند الغسيل

صورة أرشيفية

يعد الجينز من أشهر أنواع الأقمشة وأكثرها انتشارًا حول العالم، والتي يعشقها الملايين، بسبب انها توفر الراحة وسهولة الحركة.

على الجانب الآخر، تحتاج أقمشة الجينز إلى عناية خاصة أثناء تنظيفها، للإبقاء عليها بمظهر جيد، ولهذا تقدم «أهل مصر» مجموعة من النصائح التي يمكن بها ضمان الحفاظ على الملابس الجينز:

- انفضي الجينز قبل نشره، فعملية النفض ستساهم في فرد الجينز خلال جفافه، وبالتالي لن تحتاجي لكيّه بعد ذلك، وهو ما يساهم في تدميره.

- يُفضل أن تنشري الجينز على منشر داخلي إن أمكن، لتجنب الحاجة لاستخدام المشابك، التي تترك آثارًا في ملابسك يصعب التخلص منها حتى بعد الكي.

- لا تنسي قلب الملابس الجينز عند الغسل والنشر، لضمان الحفاظ على لونها من البهتان.

- ضعي الجينز في مكان جيد التهوية بعيدًا عن ضوء الشمس المباشر، فضوء الشمس المباشر يساعد في عملية بهتان الجينز وفقدانه للونه المميز، وبما أن الجينز يعد قماشة ثقيلة نوعًا ما، فيجب نشرها في مكان جيد التهوية، لضمان جفافه بشكل تام في أسرع وقت، وهو ما يجنب ظهور الروائح الكريهة فيه.

- اضيفي فنجان من الخل إلى ماء الغسيل لتثبيت لون الجينز عند غسله لأول مرة.

- تجنبي تماما غسل الچينز بمساحيق الغسيل المبيضة (الكلور) حتى ولو كان لونه أبيض لأنها تؤثر على نسيجه وقد تسبب في إصفراره.

- اتبعي الإرشادات المكتوبة في ورقة العناية بالمنتج بحرص ففيها يتم توضيح درجات الحرارة المثالية لغسله وكذلك إذا ما كان بإمكانك أن تضعيه في دورة عصر الملابس أم لا.

- افصلي المنتجات الچينز عن باقي الملابس لتجنب بهتان لونها على الملابس الأخرى أو العكس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار