اعلان

الجامعة العربية تبحث تنفيذ الخطة الاستراتيجية الموحدة لتحالف الحضارات

 سامية بيبرس، مدير إدارة حوار الحضارات بالجامعة العربية
سامية بيبرس، مدير إدارة حوار الحضارات بالجامعة العربية
كتب : وكالات

بدأت، اليوم الإثنين، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع الأول لفريق العمل المعني بمتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية العربية الموحدة لتحالف الحضارات،بمشاركة ممثلي الدول الأعضاء الفريق وهى مصر وقطر والكويت وعمان والمغرب.

وصرحت سامية بيبرس، مدير إدارة حوار الحضارات بالجامعة العربية، بأن هذا الفريق تم تشكيله بمبادرة من عدد من الدول العربية لدراسة كيفية تنفيذ الخطة الاستراتيجية العربية الموحدة لتحالف الحضارات خلال العامين القادمين.

وقالت بيبرس، في تصريحات لها على هامش الاجتماع، إن الخطة الاستراتيجية العربية الموحدة لتحالف الحضارات تم إقراراها من قبل وزراء الخارجية العرب في الدورة الماضية،معتبرة أن هذه خطوة هامة نحو ترسيخ التوجه العربي لدعم تحالف الحضارات.

وأكدت بيبرس أن هذه الخطة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الجامعة العربية لترسيخ مفهوم تحالف الحضارات ومواجهة التصادم

بين الحضارات.

وشددت بيبرس على أن الخطة الاستراتيجية العربية لتحالف الحضارات تساير مبادرة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات وتتفق مع أهدافها ومرتكزاتها في الأساس كما أنها تعكس الطموح العربي ورؤية الجانب العربي في هذا الخصوص.

وقالت بيبرس: إن العالم العربي لديه رؤية محددة في هذا المجال وهي الدعوة إلي الحفاظ على قيم التسامح ودعم التفاهم المتبادل بين مختلف الأمم والشعوب والبعد عن أي تصادم بين الحضارات المختلفة والتوجه نحو ترسيخ مباديء التعايش السلمي بين الشعوب المختلفة.

وأكدت أن هذه الخطة الاستراتيجية هي عربية ولكنها تساير التوجه الدولي كونها تتفق في برامجها مع مبادرة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات كما أنها تتفق مع مبادرة الأمم المتحدة في أهدافها ومرتكزاتها ومجالات عملها والتي تتناول الموضوعات التالية "الهجرة والشباب والإعلام والتعليم "حيث نصت عليها الخطة الاستراتيجية العربية الموحدة لتحالف الحضارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً