اعلان

السودان تبحث أوضاع مواطنيها العالقين في ليبيا

وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبدالغني النعيم
كتب : وكالات

عقد وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبدالغني النعيم، اليوم الأحد، اجتماعا لمتابعة تطورات أوضاع السودانيين العالقين بحي قنفودة بمدينة بنغازي الليبية، ضم مسئولين من وزارة الداخلية وجهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج وجهاز الأمن والمخابرات الوطني.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير قريب الله خضر، في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن الاجتماع تناول آخر التطورات والتقارير الواردة بهذا الشأن ونتائج تفقد وفد من القنصلية السودانية الأوضاع بالمنطقة الليبية، موضحا أنه تأكد، بعد الفحص والمراجعة حتى يوم أمس السبت، أن السودانيين العالقين بحي قنفودة يبلغ عددهم ٨٥ شخصا بينهم ثلاث أسر.

ونفى المعلومات التي وردت بشأن استخدام إحدى الجماعات المقاتلة السودانيين دروعا بشرية، لافتا إلى أن جميع الوافدين بحي قنفودة صاروا عالقين بسبب العمليات العسكرية.

وأشار إلى أن الاجتماع أقر عدة إجراءات واتصالات مع الجهات الليبية المختصة بغرض توفير ممر آمن لخروج السودانيين العالقين، مؤكدا أن وزارة الخارجية تتابع مع السفارة السودانية بطرابلس والقنصلية العامة في البيضاء الجهود المتصلة مع الجهات الليبية المختصة لضمان أمن وسلامة السودانيين العالقين ببنغازي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً