اعلان

محافظ بورسعيد يستقبل وفدًا من رجال الأعمال الروس لبحث إقامة محطة وقود لتموين السفن

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد،

استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وفدًا روسيًا من رجال الأعمال، ممثلًا من الحكومة الروسية لبحث إقامة أول محطة وقود من نوعها في منطقة شرق بورسعيد، لتخزين الوقود وتموين السفن.

ورحب محافظ بورسعيد بالوفد، مؤكدًا على أن بورسعيد الحاضر والمستقبل، تستوعب أية استثمارات، ومستعدة للتعاون من أجل دفع عجلة التنمية بها، وتوفير فرص عمل لأبنائها.

وأكد المحافظ لرجال الأعمال، أن منطقة شرق بورسعيد تعد واحدة من أهم مناطق الاستثمار في العالم، بموقعها الاستراتيجي على أكبر خط ملاحي لنقل التجارة العالمية بين شرق أسيا وغرب أوروبا، بالإضافة إلى موقعها المباشر علي قناة السويس التي تمر من خلالها أكثر من 20 ألف سفينة سنويا.

وأضاف أن الحكومة المصرية بتوجيهات من رئيس الجمهورية، تقدم كافة التسهيلات لجذب رؤوس الأموال العالمية، وإقامة المشروعات في هذه المنطقة الحيوية. وقام الوفد الروسي بجولة تفقد خلالها مينائي غرب وشرق بورسعيد لاختيار المكان المناسب لإقامة المشروع.

وأكد رئيس الوفد، أن الجانب الروسي جاهز للتوقيع فورا علي مذكرة تفاهم لإقامة المشروع بمجرد الاستقرار على موقع إقامته، مشيدًا بالجهود التي تبذلها الحكومة المصرية بتنمية منطقة شرق بورسعيد، والتي سيكون لها تاثير إيجابي علي الاقتصاد المصري.

واستعرض القبطان على عاصم مدير ميناء شرق بورسعيد، أمام الوفد فرص الاستثمار المتاحة بمشروع منطقة قناة السويس، والتوسعات الجارية بالميناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) خطيرة من مدريد