اعلان

برلماني يطالب بفرض ضرائب تصاعدية على اللاعبين والفنانين

النائب محمد إسماعيل
كتب : احمدعطا

قدم النائب محمد إسماعيل، مقترحا للجنة الخطة والموازنة بالبرلمان لحل أزمة ضريبة القيمة المضافة والتى من المتوقع أن تزيد من ارتفاع الأسعار وتزيد أعباء المواطنين الفقراء.

واكد "إسماعيل" أنه حينما ارتفع سعر الدولار لم تستطع أجهزة الدولة السيطرة على ارتفاع الأسعار، على الرغم من الدفع بكثير من سيارات السلع بسعر مدعم، إلا أنها لم تستطيع مواجهة انفلات الأسعار وجشع التجار.

وأضاف أنه فى حالة تطبيق قانون القيمة المضافة سيستغل القانون من قبل كثير من التجار وسيزيد جشعهم، وبالتالى سندخل فى موجه تضخم جديدة للأسعار مرة أخرى بحجة قانون القيمة المضافة.

وأشار إلى أن الدولة أصبحت عاجزة فى مواجهة جشع التجار، واذا كانت فلسفة القانون هو فرض ضريبة تصاعدية على الأغنياء فمن الأحرى أن يتم فرض ضريبة تصاعدية على الدخول المرتفعة من الرياضيين والإعلاميين والفنانيين الذين يتقاضون أجورا فلكية ولا يسددون إلا 25% ضريبة، فى حين ان فى كثير من الدول تصل الضريبة إلى أكثر من 45%.

واوضح إسماعيل ان قانون القيمة المضافة لن يصلح من انحراف الضرائب، منوها أن هناك كثير من الأدوات تستطيع أن تستخدمها بعيدا عن زيادة الأعباء وفرض مزيد من الضرائب على الفقراء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإذاعة الداخلية للمترو الثاني تعلن توقف الرحلات بسبب عطل مفاجئ