اعلان

الكمون علاج سحري لتنظيف وتفتيح وتقشير البشرة

فصل الصيف يحمل الكثير من المشاكل لبشرتك مع تعرضك للهواء والشمس في أوقات تمتعك برحلتك الصيفية على الشاطئ فهي عملية شاقة، و إذا كنت تستعدين لإحدى المناسبات الهامة او العودة الى العمل ، بإمكانك تجاوز ذلك واستعادة لون بشرتك بعد المصيف ، باستخدام المقشر الطبيعي لبشرتك لتحصلي على بشرة حية و مشرقة خاليه من أثار التعب و الإرهاق و التي تعطي مظهرك المزيد من الحيوية و النشاط فقط اتبعي التعليمات الآتية:

تنظيف بشرتك بالكمون

الكمون يعتبر بمثابة إحدى المكونات الطبيعية لروتين الجمال ولاسيما أن استخدامه يمنحك بشرة بيضاء ويمكنك من خلاله استعادة لون بشرتك خاصة بعد عودتك من رحلتك على الشاطئ وقضاء وقت طويل في المصيف، و من فوائد الكمون الغنية للبشرة إنه يعمل على تنظيف البشرة وتبيضها.

كذلك القضاء على الدّهون التي تسدّ مسام البشرة كما أنّه يساعد على إزالة البقع الدّاكنة لما يحتويه من فيتامين "هـ" الذي يحافظ على نضارة البشرة، أيضا يحتوي على الزيوت التي تعمل كمطّهرات ومضادة للجراثيم ويسهم في التخلص من حب الشباب.

تعرفي على أفضل الماسكات لتفتيح البشرة وتقشيرها من الكمون.

مقشر الكمون مع الزيوت الطبيعية

قومي باستخدام الزيوت الطبيعية مع الكمون والليمون عن طريق مزج ملعقتين من الكمون المطحون مع ملعقة زيت زيتون وملعقة صغيرة من الليمون و افركي بهما وجهك جيدا و اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم تأكدي من شطفه مع الماء الفاتر مباشرة.

مقشر الكمون مع الملح

قومي بخلط ملعقتين من الكمون المطحون مع ملعقة من الملح و اخلطيهما جيدا مع قليل من النشاء المذوب و ضعيه على وجهك ثم قومي بفركها لمدة 10 – 15 دقيقه و اشطفيه جيدا بالماء و يفضل قبل الاستخدام عمل اختبار لمنع التهيج للبشرة الحساسة.

الكمون وزيت اللوز

اغلي حبوب الكمون واتركيها لمدة 10 دقائق ، ثم صفي الخليط وضعي عليه معلقة من الكمون الناعم المطحون واضيفي إليه زيت اللوز وافركي به وجهك جيدا بحركات دائرية، بعد ذلك اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات