غدا.. انطلاق الجلسات الصعبة بـ"النواب": القيمة المضافة وفساد القمح.. الأهم

يستأنف مجلس النواب جلساته العامة، غدا الأحد، برئاسة علي عبد العال، رئيس البرلمان.

وستشهد الجلسة إعلان موقف هيئة مكتب المجلس "رئيس المجلس، والوكيلين"، من الأزمة التى خلقها حكم محكمة النقض بأحقية عمرو الشوبكى بمقعد الدقى بدلا من النائب الحالى أحمد مرتضى منصور.

ووضع بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بالبرلمان، والتى أحال إليها "عبد العال"، الأمر لتحديد أمر صحة عضوية "مرتضى" رئيس المجلس، في حرج بعد إعلانه تنحيه عن نظر التقرير بعد هرج ومرج ساد اجتماع اللجنة الأخير، الذى يفترض أن يعلن فيه تقرير اللجنة.

وكان "أهل مصر"، رصد رفض عبد العال ما انتهى إليه المجلس فى جلسته بعد ورود حكم محكمة النقض إلى البرلمان بإيماءات واضحة للنواب واصراره على تنفيذ حكم المحكمة وتصعيد "الشوبكى".

ومن المقرر أن تشهد الجلسة، الأحد، مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة حول مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة المقدم من الحكومة.

وكانت اللجنة، أعدت تقريرها حول مشروع القانون المثير للجدل يوم الأربعاء الماضي ورفعته إلى رئيس البرلمان، ووفقا لما أكد مصدر لـ"أهل مصر"، فإنه كانت هناك محاولات من البرلمان للتهرب من مناقشته قبل انتهاء دورته الأولى لكن الحكومة أوضحت "عايزين فلوس".

وسيكون للبرلمان موعد يوم الاثنين مع موضوع شائك ثالث هو تقرير لجنة تقصى حقائق فساد منظومة القمح؛ والذى انتهى جزء منه بتقديم وزير التموين خالد حنفى استقالته لكن يظل فساد المتعاملين داخل المنظومة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية: وضع سقف لمديونية الحكومة بالموازنة العامة لا يمكن تجاوزه