اعلان

سحر نصر: الرئيس وجه بدعم المشروعات الصغيرة وتطوير العشوائيات

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، حرص الوزارة على زيادة فعالية المساعدات الإنمائية الرسمية من المنح والتمويلات والعمل على التنسيق الدائم بين مختلف المؤسسات التنموية لتوجيه الموارد المالية نحو المشروعات القومية ذات الأولوية وأولويات المواطن المصري، والتي من شأنها تحقيق المصلحة الوطنية ورفع مستوى معيشة المواطنين فى المقام الأول وذلك من خلال العمل المشترك مع كافة الشركاء على تطوير استراتيجيات التعاون الإنمائي بما يتفق مع رؤية الوزارة، التي تستند إلى أولويات التنمية فى مصر.

وأكدت الوزيرة على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتطوير العشوائيات والمناطق الأكثر احتياجا والصرف الصحى والطاقة المتجددة.

وشدد الدكتورة الوزيرة خلال الاجتماع على اهتمام الوزارة بتفعيل آليات الرقابة والمتابعة والتقييم لجميع المشروعات التي يتم تنفيذها على مستوى الدولة من خلال نماذج موحدة للمتابعة ومؤشرات للقياس تعكس مدى فاعلية البرامج التنموية وقدرتها على تقديم خدمات مطورة للمواطنين والإسهام بفعالية فى تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

كما جرى الاتفاق خلال اللقاء على تنفيذ عدد من الزيارات الميدانية المشتركة بين الجانبين للوقوف على مدى تقدم تنفيذ المشروعات على أرض الواقع وتصميم برامج تنموية جديدة بناء على أولويات الشعب المصرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة فرنسا والنمسا في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | التشكيل