استغاثة خاصة من مرضى الإيدز بـ"السيسي": "انقذنا من وزارة الصحة"

السيسي

ناشد 100 متعايش مع مرض نقص المناعة المكتبسة الإيدز، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إنقاذ حياتهم بعد أن أصدرت وزارة الصحة قرارا منذ فترة بزيادة رسوم على علاج مجاني يتسلمونه كل 3 أشهر من منظمة خيرية أمريكية.

وطوال الشهرين الماضيين حاول المتعايشون التواصل مع وزير الصحة وقدموا له شكوى مكتوبة لكن الوزارة لم تقم بحل مشكلتهم رغم أن علاجهم مجاني ولا يجب أن تفرض عليه أي رسوم.

وقال الدكتور وليد كمال مدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز للمتعايشين، الذين قدموا له الشكوى إن برنامج المكافحة ليس له علاقة بالقرارات المالية، وبالتالي البرنامج غير قادر على مساعدتهم.

ويتلقى 100 متعايش مع فيروس الإيدز علاجهم مجانًا من منظمة أمريكية هي AIDFORAIDS ويوفرون على الدولة آلاف الجنيهات شهريًا ومع ذلك تم زيادة رسوم ما يطلق عليه "عرض صيدلة" يتم في جمارك القاهرة على علاجهم ليصبح 900 جنيهًا بعد أن كان 10 جنيها فقط لفترة قصيرة، وهذه الزيادة تمثل خطر على مرضى يتحملون الآن هم الفيروس والنفقات معًا. وطبيا يعد وقف العلاج بمثابة خطورة على حياة اي مريض ايدز.

وتلغى كل دول العالم أى مصاريف على أى علاج مجانى لمرض مزمن لكن فى مصر تخرج كل فترة قرارت بزيادة المصاريف. مع العلم بأن وزارة الصحة لا توفر العلاج الذي يتلقاه المتعايشون من المنظمة الأمريكية في برنامج مكافحة الأيدز المصري.

وناشد المتعايشون الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتدخل فورا لإنقاذ حياتهم وإلغاء قرار زيادة المصاريف، التي لا يقدرون على دفعها وفي نفس الوقت لا يمكن أن يتوقفوا عن علاجهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وكالة الأنباء اللبنانية: شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على بلدة حاروف في قضاء النبطية.. وأعمال رفع الأنقاض مستمرة بحثا عن المفقودين