مجلس النوب يوافق على 4 اتفاقيات تتعلق بالكهرباء

وافق مجلس النواب خلال جلسته اليوم الأربعاء، على أربعة اتفاقيات تتعلق بمجال الكهرباء.

وجاءت الاتفاقية الأولى على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 239 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض مشروع توسعه محطة كهرباء غرب القاهرة لتوليد 650 ميجاوات الموقعة في القاهرة بتاريخ 8 إبريل الماضي، بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق السعودي للتنمية.

كما وافق المجلس على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 294 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض ثان لتمويل مشروع محطة جنوب حلوان لتوليد الكهرباء وتعديل اتفاقية القرض الأول الموقعة بتاريخ 18مارس الماضي، بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والموقعة في القاهرة بتاريخ 15 مارس الماضي.

كما وافق المجلس على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 297 لسنة 2016 بشأن الموافقة على الاتفاق المبسط بشأن تنفيذ مركز تحكم إقليمي بالدلتا، بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية، والموقع في القاهرة بتاريخ 17 إبريل الماضي.

وأقر المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشئون العربية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 298 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاق التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووى بين حكومتي جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، والموقع في القاهرة بتاريخ 8 إبريل الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً