اعلان

القائم بأعمال محافظ القاهرة يمنع الفحم والشيشة أسفل الكباري

أحمد تيمور خلال الجولة

قام اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، بجولة مفاجئة بمحور مؤسسة الزكاة بحي المرج تفقد خلالها سير العمل في كوبري المشاة الجاري إنشاؤه بمعرفة المقاولون العرب.

وشدد على الشركة بضرورة الالتزام بالمواعيد المقررة طبقاً للجدول الزمني والمزمع الانتهاء منه مع نهاية شهر أكتوبر المقبل، وخاصة بعد انتهاء المعوقات التي واجهت إنشاء القواعد والخاصة بتحويل المرافق التحتية، وسيساهم الكوبري في تسهيل حركة المرور وتوفير الأمان الكامل لعبور المواطنين ويقام بتكلفة قدرها 8 ملايين جنيه.

وطالب اللواء أحمد تيمور الشركة بإعداد دراسة متكاملة بالتكلفة والوقت الزمني لتزويد الكوبري بسلالم متحركة للتسهيل على المواطنين وتحفيزهم على استخدام كوبري المشاة.

كما تفقد اللواء أحمد تيمور الاعمال الجارية لإنشاء ملاعب أسفل جسم كوبري محور مؤسسة الزكاة واستغلال المساحات الفضاء أسفله لاستيعاب الشباب واستغلال طاقتهم في الالعاب الرياضية ولحماية المكان والحفاظ عليه من القاء مخلفات الهدم اسفله.

وأكد أنه تم طرح الملاعب المفتوحة لاستغلالها من خلال مزايدة معلنة من قبل مديرية الشباب والرياضة مشددا على مالك الشركة المتعاقدة بعدم السماح بأي تجاوزات أو وجود أي مصادر خطورة بالمكان كأنابيب الغاز والفحم والشيشة وغيرها مع السماح لأطفال الجمعيات الاهلية ودور الايتام وذوي الاحتياجات الخاصة بالتواجد بدون مقابل وتحديد أسعار رمزية للشباب لتشجيعهم علي استخدام الملاعب.

وخلال الجولة قام تيمور باستدعاء رجال المرور وأصدر تعليماته لهم بسحب رخص كافة السيارات المخالفة بالسير عكس الاتجاه وأكد على ضرورة التواجد المروري يومياً بالمحور لإعادة الانضباط له والذي يمتد بعرض 40 مترا مما يشجع السائقين على المخالفة بوضع لافتات تعريفية وصدادات أسمنتية لتحديد الاتجاه.

رافق اللواء أحمد تيمور في جولته الدكتور عواد أحمد رئيس حي المرج وعدد من قيادات المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً