اعلان

وكيل لجنة القيم: زيارة "السيسي" للهند تعزز التعاون الاقتصادي بين الشعبين

النائب أحمد مصطفى
كتب : أحمد عطا

وصف النائب أحمد مصطفى، وكيل لجنة القيم، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي الهند بأنها زيارة هامة وجاءت في توقيت مهم، مؤكدًا أن العلاقات المصرية الهندية علاقات قديمة وتاريخية.

ودعا وكيل لجنة القيم بالبرلمان، إلي تعزيز التعاون الاقتصادي مع الهند، خاصة في مجال تكنولجيا المعلومات، مؤكدًا أنه يجب فتح الباب أمام الستثمرين الهنود للعمل في مصر.

وأكد مصطفي، أن إشادة رئيس الوزراء الهندي بحكمة ودور القيادة السياسية المصرية وما حققته من إنجازات على مدار العامين الماضيين على صعيد ترسيخ أمن واستقرار مصر، هو رسالة إلي كل من يشكك في حجم الإنجاز الذي يتم علي أرض مصر، وأن العالم يراقب بدقة المشروعات العملاقة التي تم تنفيذها، ولاسيما مشروع تنمية منطقة قناة السويس الذى يوفر فرصًا واعدة للاستثمار، موضحًا أن الجانب الهندي يتطلع للاستفادة من هذا المشروع، خاصة منطقة البحر الأحمر.

كما أكد أن حرص رئيس وزراء الهند، في كلمته أثناء الاستقبال الرسمي للرئيس عبد الفتاح السيسي، على البناء على الإرث التاريخي والحضاري الذي يربط بين الشعبين المصري والهندي، والعمل على الإرتقاء بالتعاون الثنائي مع مصر في كافة المجالات، ولاسيما في قطاعات الزراعة، والصحة، والبنية التحتية، والطاقة الجديدة والمُتجددة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً