اعلان

مفعول السحر في كوب زبادي بالليمون قبل النوم

خلال الفترة الماضية، أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث أن تناول الزبادي مع الليمون له العديد من الفوائد الصحية، بالإضافة إلى فوائده في إنقاص الوزن وحرق الدهون.

ويحتوي كوب لبن الزبادي على بكتيريا تعمل على تخمر اللبن، وهي "بكتيريا اللاكتوباسيليس اسييدوفيلس"، بالإضافة لإنزيم "اللاكتيز" الذي يقوم بهضم السكر في الجسم، وهذا الإنزيم يفتقد إليه ما نسبته (85%) من الناس البالغين من العرب والأفارقة، حيث إن النقص في هذا الإنزيم يؤدي لحدوث اضطرابات بالأمعاء وغازات وسوء هضم.

كما يقوم الزبادي بتنشيط الدهون البنيّة المفيدة في الجسم، وهي المسئولة عن تنشيط مستوى الحرق والتخلص من الدهون البيضاء الضارّة.

وينصح الأطباء بتناول الزبادي مع الليمون قبل النوم مباشرة لعدة أسباب منها:

- إن وصفة الليمون مع الزبادي من الوصفات السحرية في القضاء على الكرش وتكدس الدهون في البطن، ما أنهما يعملان على حرق الدهون، مما يساهم في تخسيس الجسم والتخلص من السمنة.

- الزبادي يحتوي على عنصر الكالسيوم والذي يعمل على الحفاظ على صحة العضام والحد من المشاكل التي تُصيبه كالهشاشة.

- اثبتت دراسة حديثة ان تناول الليمون والزبادي ثلاث مرات يوميًا مع تقليل السكريات والنشويات، يؤدي إلي فقد حوالي 80% من دهون البطن، ونسبة 22% من الوزن الإجمالي.

- تناول الزبادي مع الليمون يساعد على تحفيز حرق الدهون وعدم تكدس دهون جديدة، كما يعمل علي تنشيط الجهاز المناعي وتقليل مستوى الكوليسترول بالدم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل