اعلان

حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدد من المحافظات

حملة تموينية
كتب : أحمد سعد

واصلت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات شن حملاتها الأمنية لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من أحكام بالإضافة إلى القضايا التموينية لضبط الأسواق والمخالفات المرورية لضبط الشارع.

ففي محافظة المنوفية، تمكنت المباحث الجنائية بالاشتراك مع إدارة اﻷمن الوطني من ضبط المدعو "إ. م. ف. ط." (25 عاما، صيدلي) ينتمي لجماعة اﻹخوان اﻹرهابية ومقيم بمدينة سرس الليان وهارب من حكم بالسجن 5 سنوات بتهمة استعراض القوة وإتلاف وإحداث عاهة مستديمة.

كما تمكنت حملة أمنية شنتها مديرية الأمن من ضبط 23 هاربا من أحكام قضائية مختلفة وعاطل بحوزته كمية من المواد المخدرة بقصد التعاطي وتحرير 34 مخالفة إشغال طريق و17 مخالفة عدم توافر اشتراطات اﻷمن الصناعي وإزالة 155 حالة تعد على اﻷراضي الزراعية وأملاك الدولة والري بقرى المحافظة.

وأسفرت الحملة المرورية أيضا عن ضبط 40 دراجة نارية و3 سيارات بدون لوحات معدنية و6 مركبات "توك توك" بدون أوراق سند ملكية و141 حالة انتظار خاطئ بالشوارع تم رفعها بالونش وتحرير 1009 مخالفات مرورية على نموذج 125 مرور و33 حالة تحدث في المحمول أثناء القيادة.

وفي محافظة السويس، شنت إدارة المرور حملة مرورية على طريق (السويس - الزعفرانة) للحد من حوادث الطرق وضبط المخالفين لقانون المرور، أسفرت عن ضبط 66 مخالفة سرعة زائدة تم التقاط صور لمرتكبي المخالفات عن طريق جهاز الرادار بمنطقة السخنة، كما تم ضبط 5 سائقين للنقل الثقيل ظهرت نتائج التحاليل بعد فحص العينات الخاصة بهم بالإيجاب للمواد المخدرة أثناء القيادة، من بين 12 حالة تم توقيع الكشف الطبي عليهم.

وفي محافظة شمال سيناء، تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 29 مخالفة متنوعة منها 8 مخالفات إزالة إدارية فورية و6 مخالفات إعلانات تم رفعها و12 مخالفة أخرى تم رفعها وتحرير 3 محاضر إشغال طريق.

كما تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 4 قضايا تموينية منها قضيتين عدم الإعلان عن الأسعار وقضية عدم حمل شهادة صحية وقضية أخرى لإدارة منشأة بدون ترخيص.

وأسفرت الحملات المرورية التي شنت لتفعيل قانون وقواعد المرور وتحقيق الانضباط المروري في الطرق العامة والرئيسية للحد من الحوادث حفاظا على أرواح وأموال المواطنين عن ضبط 59 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وكذلك تمكنت الحملات الأمنية المستمرة من ضبط 4 أشخاص مطلوبين في قضايا سياسية و11 شخصا مطلوبين في قضايا جنائية و4 فلسطينيين منتهية إقامتهم.

وفي محافظة المنيا، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي بالتعاون مع شرطة المرافق من إزالة 211 حالة إشغال متنوعة خلال إحدى الحملات المكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات الواقعة على الطريق والشوارع الرئيسية على مستوى المدينة والقرى التابعة لها، وذلك في إطار الحفاظ على حرم الطريق العام وتيسير حركة المرور على المواطنين.

وأسفرت الحملة عن تنفيذ 175 حالة إزالة إدارية وتحرير 3 محاضر مخالفة للبيئة و4 حالات بدون ترخيص بالإضافة إلى إزالة 29 حالة إشغال طريق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

كما تمكنت حملة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة والأجهزة الأمنية من إزالة 143 حالة إزالة فورية و16 حالة إشغال طريق و3 حالات نظافة عامة وحالة بيئة.

وفي محافظة قنا، تمكن ضبط مباحث التموين من ضبط مصطفى طلعت حارس (35 عاما) بحوزته 5253 صاروخ ألعاب نارية مختلفة الأشكال والأحجام ومحظور تداولها قبل طرحها في الأسواق بمدينة قنا.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مصطفى عبد العاطي أحمد موسي (23 عاما) هارب من أداء الخدمة العسكرية مطلوب ضبطه وإحضاره وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع ومسدس ساقية إيطالي الصنع و3 قنابل غاز بجهاز إشعال، وضبط كريم محمد أحمد (24 عاما، عامل)، ومهران بدوي محمد علي (سائق)، وبحوزة الأول بندقية آلية وبحوزة الثاني بندقية خرطوش تركي الصنع.

وكذلك تم ضبط أحمد عبد المعطي محمد (48 عاما، عامل) وبحوزته بندقية خرطوش، ومصطفى عبده عرابي (27 عاما) وبحوزته بندقية خرطوش أمريكي الصنع، وحسام كمال إبراهيم مصطفى (32 عاما) وبحوزته فرد روسي محلي الصنع، وحسام أبو الحسن العبد صديق (17 عاما) وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين، فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

وفي محافظة الأقصر، تمكنت هيئة الرقابة الإدارية خلال حملة متنوعة ومكبرة شملت الوحدة المحلية لقرية العشي، والوحدة الصحية ومكتب التموين بالقرية، إضافة إلى صيدلية خاصة بالقرية، من ضبط كميات من اللحوم الفاسدة غير صالحة للاستخدام الآدمي داخل مكتب تموين قرية العشي شمالي المحافظة، وأيضا أدوية منتهية الصلاحية داخل وحدة صحية بالقرية، كما وجهت بإحالة 5 موظفين للتحقيق بسبب تغيبهم عن العمل، وأمرت بتحرير عدة محاضر لمخالفات تم رصدها في بعض المدارس والوحدات الصحية بالقرية.

وضبطت الحملة مجموعة من الأدوية منتهية الصلاحية داخل إحدى الصيدليات الخاصة بالقرية، وأيضا بعض العقاقير المخدرة المجدولة، وتم تحرير محاضر لتلك المخالفات.

وفي محافظة الغربية، أسفرت الحملة الأمنية والمرورية الموسعة عن ضبط 80 هاربا من أحكام قضائية مختلفة وضبط 6 مسجلين خطر و3 قطع أسلحة نارية متنوعة بدون ترخيص و10 قطع سلاح أبيض و5 قضايا إتجار وتعاطي مواد مخدرة، كما تم تحرير 890 مخالفة مرورية متنوعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟