اعلان

"استرداد الأراضي": 2482 فدانًا مملوكة للأوقاف و21547 للإصلاح الزراعي

وزير الأوقاف محمد مختار جمعة

صرح وزير الأوقاف محمد مختار جمعة المتحدث الرسمي باسم لجنة استرداد أراضي الأوقاف وتعظيم استثماراتها، بأن الاجتماع الخامس للجنة الذي عقد أمس الأحد، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، وسيادة المستشار ممدوح طمبوشة مساعد وزير العدل للشهر العقاري، والسادة أعضاء اللجنة، المهندس أشرف نديم مستشار مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية قد انتهى إلى ما يأتي:

الاتفاق بين هيئة الأوقاف المصرية وهيئة الإصلاح الزراعي على إقرار (2482) فدانًا ملكية خالصة للأوقاف بواقع (2270) فدانًا بالدقهلية و(212) فدانًا بأسوان، مع قيام هيئة الأوقاف باتخاذ إجراءات تسجيلها.

الاتفاق بين هيئة الأوقاف المصرية وهيئة الإصلاح الزراعي على نقل تكليف 113 فدانًا بالدقهلية، و65 فدانًا بأسوان، إضافة إلى 6121 فدانًا سبق الموافقة على نقل تكليفها للأوقاف بالتل الكبير بالإسماعيلية ليكون إجمالي ما تم الاتفاق على نقل تكليفه من الإصلاح الزراعي إلى هيئة الأوقاف المصرية 6299 فدانًا، مع قيام هيئة الأوقاف باتخاذ إجراءات نقل تكليفها.

الاتفاق بين هيئة الأوقاف المصرية وهيئة الإصلاح الزراعي على إقرار مساحة (21547) فدانًا مساحات تم توزيعها بالتمليك ولاية الإصلاح الزراعي وفقا للقانون 42 لسنة 1973م.

اعتمد المهندس إبراهيم محلب البرنامج الزمني للانتهاء من فك التشابك بين هيئة الأوقاف وهيئة الإصلاح الزراعي بما لكل منهما طرف الآخر وما عليه في خلال شهري "سبتمبر وأكتوبر"، للمرحلة الأولى الأراضي المتفق على ملكيتها من الطرفين لتليها المرحلة التالية لجنة فك التشابك في الأراضي المتنازع عليها قضائيا.

تم الانتهاء من اعتماد بروتوكول التعاون بين هيئة الأوقاف ووزارة الاتصالات وهيئة المساحة العسكرية، بشأن الرفع المساحي والحصر الرقمي لجميع أملاك الأوقاف تمهيدا لتوقيع جميع الأطراف على الصيغة النهائية للبرتوكول.

الاتفاق على عقد جلسة صباح الاثنين بمكتب سيادة المستشار ممدوح طمبوشة مساعد وزير العدل بحضور ممثلي هيئة الأوقاف وهيئة الإصلاح الزراعي لبحث الإجراءات الإدارية والقانونية لنقل تكليف ما تم الاتفاق على نقل تكليفه من الإصلاح الزراعي إلى الأوقاف المصرية وآلية تكليف وتسجيل جميع أراضي الأوقاف غير المسجلة حتى يمكنها استيداء حقوقها عليها من جهة وحل مشكلات المتعاملين معها من المواطنين من جهة أخرى.

مناقشة سبل تطوير المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، حيث تم الاستماع إلى رؤية مكتبين كبيرين متخصصين في الاستشارات المالية والقانونية.

عرض رئيس المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات، التي تنفذها الشركة.

إسناد تنفيذ مرافق المرحلة الأولى ببرج العرب وعددها 68 عمارة سكنية بإجمالي (1584) شقة إلى المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، حتى ينتهي المشروع متكاملًا بجميع مرافقه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل